"التعليم" تتوّج الطالب مهند النصار بكأس "فارس التعليم" للفروسية

التعليم تتوّج الطالب النصار بطلاً لكأس "فارس التعليم" للفروسية
التعليم تتوّج الطالب النصار بطلاً لكأس "فارس التعليم" للفروسية

فاز الطالب مهند النصار من إدارة تعليم الزلفي، بكأس "فارس التعليم" على صهوة الجواد "هنا تعزويت"، وذلك بالسباق الذي أقيمت منافساته مساء الجمعة على ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالرياض، بمشاركة 14 طالباً تنافسوا على مسافة 120م.

وكرّمت وزارة التعليم الثلاثة الأوائل، وتسليم كأس "فارس التعليم" لمالك الجواد الفائز، والذي يأتي بعد الانتهاء من التصفيات الأولية التي أقيمت على ميادين الفروسية في مدن ومحافظات المملكة، بمشاركة أكثر من 100 طالب من طلاب التعليم العام.

وتهدف البطولة إلى تشجيع الطلبة على ممارسة رياضة الفروسية، وإبراز مهاراتهم، إلى جانب تأصيل القيم المرتبطة بالخيل ورياضة الفروسية في نفوس الطلبة، والمحافظة على الإرث الوطني.

من جهة أخرى اختتمت وزارة التعليم التصفيات المؤهلة للمرحلة الختامية من برنامج ريادة الأعمال(ريادي)، وتأهل 64 مشروعاً للمرحلة النهائية التي ستُقام في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة منتصف شهر شوال من العام الجاري.

وشهد البرنامج مشاركة أكثر من 305 آلاف طالب وطالبة على مستوى المملكة، وأكثر من 11,000مشروع في مسار المشاريع الريادية، حيث يسعى البرنامج لإكساب الطلاب والطالبات المهارات اللازمة لريادة الأعمال، ونشر ثقافة العمل الحر، وتعزيز منظومة ريادة الأعمال والاستثمار في التعليم، وبناء شخصية الطالب وتعزيز ثقته بنفسه، إضافةً إلى تحفيز روح المبادرة والطموح لدى الطلبة، وتوفير البيئة التنافسية التي تشبع اهتماماتهم.

للمزيد الاطلاع على: "تعليم الرياض" و"ريالي" يؤهلان 764 سفيراً وسفيرة للتوعية بعادات الادخار والاستثمار.

ويشمل البرنامج أنشطة وفعاليات تثقيفية لدعم الطلبة نحو مفاهيم ومهارات ريادة الأعمال، عبر الوسائط والمنتجات الإبداعية، وكذلك تدريبهم على مهارات الاستثمار والادخار عبر إقامة ورش العمل والدورات التدريبية، إضافةً إلى التدريب على الممارسة والمحاكاة لأنشطة ريادية، وإتاحة الفرصة لهم للحصول على مهارات ريادة الأعمال من خلال المنصة الافتراضية (مهارات ريادي)، إلى جانب تنفيذ معارض افتراضية وواقعية، وتنظيم مسابقات ومنافسات ضمن "أولمبياد ريادة الأعمال" لتحدي الأفكار والأفلام الريادية، وعرض منتجاتهم خلال متجر ريادي الافتراضي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.