"تعليم الرياض" و"ريالي" يؤهلان 764 سفيراً وسفيرة للتوعية بعادات الادخار والاستثمار

"تعليم الرياض" و "ريالي" يؤهلان 764 سفير وسفيرة للتوعية بعادات الادخار والاستثمار
"تعليم الرياض" و "ريالي" يؤهلان 764 سفير وسفيرة للتوعية بعادات الادخار والاستثمار

ضمن إطار مبادرة الوعي المالي والادخار تحت شعار "نحو مجتمع قادر على اتخاذ قرارات مالية سليمة"، والهادف إلى إكساب الطلاب والطالبات المهارات المالية، وتعزيز ثقافة الوعي المالي والادخار والاستثمار.

وحظي برنامج تأهيل سفراء الوعي المالي والادخار بحضور مدير عام النشاط الطلابي بوزارة التعليم الدكتور يوسف الحمود، والمشرف بالإدارة العامة للنشاط الطلابي بوزارة التعليم الدكتور خالد العبد السلام، والمشرف بالإدارة العامة للنشاط الطلابي بوزارة التعليم الأستاذ خالد الشمري، مدير النشاط بالإدارة العامة لتعليم الرياض الدكتور أنور أبو عباة.

عن البرنامج التأهيلي

تناول البرنامج التأهيلي عدة محاور شملت مفهوم الوعي المالي والادخار، وأهمية الوعي المالي والادخار في حياتنا، إلى جانب أساليب وطرق إدارة الأموال ومهارات التخطيط المالي، فضلا عن التطرق لأهمية ثقافة وعادات الادخار والاستثمار، ويعمل البرنامج على تأهيل 764 سفير وسفيرة للتوعية بعادات الادخار والاستثمار.

وأوضح المستشار هشام بن صالح رزق الرئيس التنفيذي لـ"ريالي" مبادرة الوعي المالي والادخار "ريالي" يعد مشروعا نوعيا تثقيفيا يستهدف طلاب وطالبات التعليم العام والأهلي والأجنبي والمجتمع التعليمي وأولياء أمور الطلاب، ويتضمن حزمة من البرامج والأنشطة لتعزيز مهارات الوعي المالي والمهارات الإنتاجية وثقافة العمل والادخار والاستثمار، فضلا عن سعيه لتحفيز المبدعين السفراء وتشجيعهم لتمكين جيل واع ماليا واستثماريا، وتحقيق برنامج تنمية القدرات البشرية للتعليم ضمن رؤية المملكة 2030.

وأضاف بأن مبادرة "ريالي" تستهدف الطلاب والطالبات من جميع المراحل الدراسية، مما يعكس اهتمام وزارة التعليم بتعزيز الوعي المالي والادخار لدى جميع فئات المجتمع، مشيرا إلى أن هذه الشراكة ستسهم بإذن اللَه في بناء مجتمع واع ماليًا يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة.

وأعرب المستشار هشام رزق عن سعادته الشراكة الاستراتيجية مع وزارة التعليم والتي تهدف إلى بناء جيل واعٍ ماليًا، قادر على إدارة أمواله وتحقيق أهدافه المالية، وذلك من خلال تزويدهم بالمعلومات والمهارات المتخصصة بمجال الوعي المالي والادخار، مضيفا بأن برنامج تأهيل وتدريب سفراء ريالي يتضمن مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي تهدف إلى تنمية مهارات المشاركين في الوعي المالي والادخار وإدارة المال والتعامل معه.

للمزيد الاطلاع على: "تعليم الرياض" تُكرم 100 طالب وطالبة بعد فوزهم في مسابقة المهارات الثقافية.

يذكر بأن برنامج تدريب و تأهيل سفراء ريالي بجميع إدارات التعليم بالمملكة، يقام بالشراكة مع وزارة التعليم في إطار برنامج الوعي المالي والادخار، حيث تهدف هذه الشراكة إلى تدريب 10,000 سفير وسفيرة من منسوبي الإدارات التعليمية في جميع المراحل الدراسية لتعزيز الوعي المالي والادخار لدى الطلاب والطالبات، وتنمية مهاراتهم المالية، ورفع مستوى الثقافة المالية في المجتمع السعودي.

يمكنكم متابعة تابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.