تعليم جازان تدعو الطلبة إلى التسجيل في برنامج "ريالي" للوعي المالي

تعليم جازان
تعليم جازان تدعو الطلبة إلى التسجيل في برنامج "ريالي" للوعي المالي

نشرت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، انفوغراف دعت من خلاله طلاب وطالبات التعليم العام في جميع المراحل الدراسية بالمدارس الحكومية والأهلية للتسجيل والمشاركة في برنامج "ريالي" للوعي المالي والادخار عبر التسجيل في المنصة: (Riyali.com).

أهداف برنامج "ريالي"

ويهدف البرنامج إلى نشر ثقافة الوعي المالي والادخار، وإكساب الطلبة مهارات التخطيط المالي والإدارة المالية والاستثمار وريادة الأعمال.

كما يسعى برنامج "ريالي" الذي أطلقته وزارة التعليم ودعت إلى تطبيقه في المدارس خلال هذا العام 2022؛ إلى تحقيق الأهداف الإستراتيجية للتعليم ورؤية المملكة 2030، التي أكدت تبني مشروعات ومبادرات لتعزيز مهارات الوعي المالي والادخار.

التركيز على التثقيف والتوعية

وبينت الإدارة، أن البرنامج في مرحلته الأولى يتضمن التركيز على تثقيف وتوعية الطلاب والطالبات والمجتمع التعليمي، حيث ستُتاح للطلاب فرصة المشاركة في الأنشطة التثقيفية للوعي المالي عبر منصة البرنامج لتعلّم أسس الوعي المالي والادخار، والتأكد من اجتياز الطلاب للأسئلة المتعلقة بالبرنامج التعليمي التثقيفي للوعي المالي والادخار في المنصة شرطًا للانتقال للمرحلة التالية.

التخطيط والادخار

فيما ستركز المرحلة الثانية من البرنامج على منافسة التخطيط المالي والادخار بهدف تعزيز ثقافة الوعي، والتخطيط المالي والادخار، والتعاملات المالية الإلكترونية؛ لتنفيذ تحديات ومنافسات البرنامج في المنصة واستكمال مراحل البرنامج، وصولاً إلى إعلان النتائج الختامية، وتوزيع الجوائز المالية والتقديرية على الفائزين في المنافسة في نهاية العام الدراسي الحالي.

توظيف الذكاء الاصطناعي لتسجيل الطلبة في الأولمبياد الوطني 2023

وفي سياق أخر، فقد كشفت إدارة الموهوبين بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان، مؤخراً عن توظيف تقنية الذكاء الاصطناعي للتواصل مع الطلبة وتسجيلهم في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع 2023" المسابقة العلمية التنافسية في مجال المشاريع والبحوث العلمية للعام الدراسي الحالي 1444هـ.

برنامج "التواصل الذكي"

ووفقاً لـ"واس"، فقد أسهمت التقنية الحديثة في تعزيز التواصل مع الطلاب والطالبات في المرحلتين المتوسطة والثانوية عبر برنامج "التواصل الذكي" دون تدخل بشري، حيث يستطيع البرنامج إرسال 14 ألف رسالة في اليوم الواحد، والتواصل مع كل طالب أو طالبه باسمه آليًا وتزويده بطريقة التسجيل والملفات الداعمة والمحفزة.

تسجيل 7294 مشاركاً في الأولمبياد

كما مكّن البرنامج كذلك من تحقيق إدارة تعليم جازان المركز الأول في عدد الطلاب والطالبات المسجلين في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع2023"، من خلال تسجيل 7294 مشاركًا منهم 3477 طالبًا و3817 طالبة في 407 مدارس، فيما لا يزال التسجيل مستمرًا في إبداع 2023 حتى 27 سبتمبر الجاري.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر