اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تعليم جازان يطلق الملتقى العلمي للإبداع والموهبة "جاهزون للمستقبل"

معرض الإبداع العلمي
معرض الإبداع العلمي - الصورة من حساب إدارة تعليم جازان بتويتر

نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان، الملتقى العلمي الأول للإبداع والموهبة "جاهزون للمستقبل" "Ready4Future"، وذلك في مسرح مركز الأمير سلطان الحضاري بمدينة جيزان.

تزامناً مع اليوم الخليجي للموهبة والإبداع 2022م

وبهذه المناسبة، أكد الدكتور إبراهيم أبو هادي مدير تعليم المنطقة على أهمية الملتقى الذي تنظمه إدارة الموهوبين والموهوبات ضمن فعاليات تعليم جازان في الأسبوع الوطني للموهبة والإبداع 2022، الذي يأتي بالتزامن مع اليوم الخليجي للموهبة والإبداع 2022م ، ويشارك فيه عدد من المتخصصين.

رعاية الموهوبين والموهوبات

كما بيّن أن الملتقى يسعى لنشر ثقافة الموهبة والإبداع، ونقل وتبنّي التجارب الحديثة في مجال اكتشاف ورعاية الموهوبين والموهوبات، وتضافر الجهود لنشر ثقافة الموهبة والإبداع ، إلى جانب تشجيع الموهبة والإبداع، وتعزيز المفاهيم الصحيحة المتعلقة بها، ورفع مستوى الوعي لدى المجتمع بجميع مؤسساته وأفراده، مع الدعوة لتضافر الجهود في تقديم الرعاية اللازمة لهم، لتلبية احتياجات الطلبة الموهوبين والمبدعين، وإبراز الجهود الكبيرة التي يبذلها تعليم جازان في إطار سعيه لصناعة الموهوبين والموهوبات .

أوراق عمل متنوعة

وتخلل الملتقى عدد من أوراق العمل المتنوعة شملت "قراءة في ملامح مستقبل التعليم والأعمال"، وكذلك "الموهبة بين الاكتشاف والرعاية"، كما شارك مدير تعليم جازان بورقة عمل بعنوان "حتى لا نخسر الثروة".

الأسبوع الوطني للموهبة والإبداع 2022م

ويهدف الأسبوع الوطني للموهبة والإبداع 2022م إلى نشر وتوزيع ثقافة الإبداع والموهبة للعامة وبجميع مؤسسات التعليم والتربية، وتسيير مواهب المشاركين نحو المنظور الإسلامي وتعاليمه، وتنمية الموهبة الخاصة بالطلاب، وحفظها من الأفكار المنحرفة، وصونها من الضياع، وتعزيز أفكار المهارات الإبداعية الناقدة والبناءة، وبناء وتأسيس شخصية مثالية للطلبة الموهبين، وتوجيهها نحو الأمن الفكري السليم، حتى يصبحوا عناصر فاعلة في مجتمعاتهم وأوطانهم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".