30 فنانا يشاركون في معرض طويق للنحت

طويق للنحت
معرض طويق للنحت في واجهة روشن يعلن افتتاحه (الصورة من حساب الرياض آرت)

معرض طويق للنحت مفتوح الآن في واجهة روشن، ويمكن اكتشاف 30 عمل فني إبداعي، من يوم الأحد حتى يوم الخميس : من الساعة 4م - 10م، ويومي الجمعة والسبت : من الساعة 1م - الساعة 11م، وتستمر فعاليات ملتقى طويق للنحت في نسخته الخامسة في "واجهة روشن" حتى 24 فبراير 2024م، والتي جاءت تحت شعار "أبعاد متحركة"، بمشاركة 30 فنانًا من 20 دولة حول العالم في مقدمتهم المواهب الوطنية، لصناعة منحوتات فنية عامة باستخدام أحجار من المملكة لـتكون جزءًا من المشهد الفني والثقافي للعاصمة، حيث سيتم عرض جميع المنحوتات والأعمال الفنية التي تنفّذ في الملتقى، بصفة دائمة في الساحات والمناطق العامة في مختلف أرجاء المدينة.

طويق للنحت

يشتمل "طويق للنحت 2024" على برنامج للشراكة المجتمعية، يهدف إلى توفير منصة ثقافية مجتمعية تتيح فرصًا عديدة للتبادل الثقافي والفني وذلك من خلال أكثر من 50 جلسة حوارية وورشة عمل و20 زيارة تعليمية تُقام في واجهة روشن وجاكس بالدرعية، حيث يُمكن الحصول على التذاكر المخصصة لزيارة النحت الحيّ والمعرض المصاحب وفعاليات الملتقى كافة مجانًا عبر الموقع الرسمي لبرنامج الرياض آرت.


مما يذكر أن "طويق للنحت" يُقام هذا العام في واجهة روشن بالشراكة مع " مجموعة روشن" ضمن إطار تعزيز الاقتصاد الإبداعي للمملكة، وتحقيق أهداف برنامج الرياض آرت والهيئة الملكية لمدينة الرياض من خلال إثراء العاصمة بالفن عبر مختلف البرامج والمشاريع.

طويق للنحت

يعد طويق للنحت حدثًا سَنَوِيًّا مُهِمًّا في مشهد الفن العالمي حيث يلتقي في الرياض أبرز فناني النحت من المملكة العربية السعودية ومختلف دول العالم لتقديم أعمال فنية إبداعية في عرضٍ حي مباشر، لتُعرض أعمالهم بعد ذلك في معرض فني مصاحب في عاصمة الفن الرياض. يساهم طويق للنحت في إيجاد منصة مجتمعية تعزز التبادل الثقافي من خلال برنامج تفاعلي يحتوي على ورش عمل، جلسات حوارية، زيارات مدرسية وجولات للنحت الحي. المنحوتات النهائية لطويق للنحت ستصبح جزءًا من خريطة الرياض الفنية في مواقع رئيسية من العاصمة، لإثراء الحياة اليومية لسكانها وزوارها.
في سياق متصل: بدء استقبال طلبات المشاركة في "ملتقى طويق للنحت 2024"
وطويق للنحت منصة يلتقي فيها الفنانون المحليون والدوليون، لصناعة أعمال فنية إلهامية، حيث يُتيح لزوّاره مشاهدة الرحلة الإبداعية لإنشاء المنحوتات، والمشاركة في ورش العمل التفاعلية، والحوارات حول تاريخ ومستقبل الفن العام، مما يساهم بشكل فعال في إثراء المشهد الثقافي في المملكة العربية السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر