"طويق للنحت" يحول الرياض إلى معرض فني مفتوح بمشاركة 30 فنانًا من المملكة وخارجها

روشن
"طويق للنحت" يحول الرياض إلى معرض فني مفتوح بمشاركة 30 فنانًا من المملكة وخارجها (الصورة من واس)

بدأت أمس فعاليات ملتقى طويق للنحت في نسخته الخامسة في "واجهة روشن" التي تستمر حتى 24 فبراير 2024م، تحت شعار "أبعاد متحركة"، بمشاركة 30 فنانًا من 20 دولة حول العالم في مقدمتهم المواهب الوطنية، لصناعة منحوتات فنية عامة باستخدام أحجار من المملكة لـتكون جزءًا من المشهد الفني والثقافي للعاصمة، حيث سيتم عرض جميع المنحوتات والأعمال الفنية التي تنفّذ في الملتقى، بصفة دائمة في الساحات والمناطق العامة في مختلف أرجاء المدينة.

فعاليات طويق للنحت

يشتمل "طويق للنحت 2024" على برنامج للشراكة المجتمعية، يهدف إلى توفير منصة ثقافية مجتمعية تتيح فرصًا عديدة للتبادل الثقافي والفني وذلك من خلال أكثر من 50 جلسة حوارية وورشة عمل و20 زيارة تعليمية تُقام في واجهة روشن وجاكس بالدرعية، حيث يُمكن الحصول على التذاكر المخصصة لزيارة النحت الحيّ والمعرض المصاحب وفعاليات الملتقى كافة مجانًا عبر الموقع الرسمي لبرنامج الرياض آرت.

مما يذكر أن "طويق للنحت" يُقام هذا العام في واجهة روشن بالشراكة مع " مجموعة روشن" ضمن إطار تعزيز الاقتصاد الإبداعي للمملكة، وتحقيق أهداف برنامج الرياض آرت والهيئة الملكية لمدينة الرياض من خلال إثراء العاصمة بالفن عبر مختلف البرامج والمشاريع.

المسؤولية الاجتماعية في روشن

من خلال الاستثمار والاهتمام بالمجتمع والاستدامة ، تهدف روشن أن تكون قائدة في المسؤولية الاجتماعية للشركات (CSR) والتنمية المستدامة بين المطورين العقاريين في المملكة والمنطقة. كما تعمل روشن في مختلف أنحاء المملكة على دعم المبادرات التي تعزز حماية البيئة والحوكمة الرشيدة.
في سياق متصل: "روشن" تحصد لقب أفضل مطور عقاري في منطقة الخليج لعام 2023


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر