الأرصاد السعودي: 3 إنذارات حمراء لمنطقتي القصيم و الشرقية

القصيم
القصيم - الصورة من واس

أصدر المركز الوطني للأرصاد السعودي اليوم ثلاثة إنذارات باللون الأحمر تتعلق بمنطقتي القصيم والشرقية، إضافة إلى إنذار باللون الأصفر يتعلق بالمنطقة الشرقية.
ويتعلق الإنذار الأصفر الذي أصدره المركز بخصوص المنطقة الشرقية، بمحافظات "الجبيل والخبر والدمام والظهران والقطيف ورأس تنورة"، ويفيد بتوقع امطار خفيفة من الساعة 13:00 حتى الساعة 23:00، مصحوية برياح نشطة وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية وصواعق رعدية.

الإنذار الأحمر

وبخصوص الإنذار الأحمر الأول، فيتعلق بمنطقة القصيم على "الخبراء والرس والفوارة والنبهانية ورياض الخبراء وضرية وعقلة الصقور"، ويفيد بتوقع أمطار غزيرة مع رياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية، من الساعة 12:00 حتى الساعة 21:00.
وأشارت الأرصاد إلى أن الإنذار الأحمر الثاني يتعلق بالمنطقة الشرقية على "حفر الباطن" ويفيد بتوقع أمطار غزيرة مع رياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية، من الساعة 13:00 حتى الساعة 23:00.
أمّا الإنذار الأحمر الثالث فيتعلق بمنطقة القصيم على "الأسياح والبدائع والبكيرية والثامرية والشماسية والعمار والمذنب وبريدة وعنيزة وعيون الجواء"، ويفيد بتوقع أمطار غزيرة مع رياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية، من الساعة 12:00 حتى الساعة 21:00.

أمطار على الرياض

نبّه المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار خفيفة على منطقة الرياض، تصحبها رياح نشطة تؤدي إلى تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية وصواعق رعدية، ابتداءً من اليوم بمشيئة الله تعالى من الساعة 6 مساءً حتى يوم غد الساعة 8 صباحاً.
وبيّن أن الحالة تشمل محافظات ثادق، حريملاء، رماح , مرات.
وأهاب الدفاع المدني بالجميع إلى أخذ الحيطة والحذر والالتزام بتعليماته.

طقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد، ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الباحة، مكة المكرمة، القصيم، الرياض، الشرقية، وتكون متوسطة في مجملها على مناطق المدينة المنورة، حائل، تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، في حين تنشط الرياح السطحية التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، تبوك.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى جنوبية غربية على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-45 كم/ساعة تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة باتجاه مضيق باب المندب مع تكون السحب الرعدية الممطرة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين تصل إلى أعلى من مترين مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر متوسط الموج ومائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية الى جنوبية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر