انطلاق بطولتي كأس يوم التأسيس اليوم

انطلاق بطولتي كأس يوم التأسيس اليوم بتنظيم من الاتحاد السعودي للفروسية - الصورة من حساب الاتحاد على إكس
انطلاق بطولتي كأس يوم التأسيس اليوم بتنظيم من الاتحاد السعودي للفروسية - الصورة من حساب الاتحاد على إكس

تحتفي المملكة العربية السعودية اليوم شعبًا وقيادة بذكرى يوم التأسيس السعودي الموافق 22 فبراير من كل عام، وبدوره أعلن الاتحاد السعودي للفروسية عن انطلاق بطولتي كأس يوم التأسيس لالتقاط الأوتاد، وكأس يوم التأسيس للرماية من على ظهر الخيل، احتفالا بهذا اليوم الوطني المميز.

ويرجع سبب تسمية يوم التأسيس السعودي بهذا الاسم كونه وثق واحدة من أهم المحطات في تاريخ المملكة العربية السعودية، على إثر تولي الإمام محمد بن سعود الحكم في الدرعية في النصف الثاني من عام 1139 هجريا، ووقع الاختيار على 22 فبراير 1727م الموافق 30 جمادي الثاني 1139 هجريا، ليكون تاريخ تأسيس الدولة السعودية الأولى، ومن هنا أطلق على المناسبة الوطنية اسم "يوم التأسيس" نسبة لذكرى قيام الدولة السعودية الأولى.

إقامة بطولتي كأس يوم التأسيس

رحب الاتحاد السعودي للفروسية بجميع الفرسان الراغبين في المشاركة ضمن فعاليات بطولتي كأس يوم التأسيس سواء في الرماية أو التقاط الأوتاد، ويأتي تنظيم بطولتي كأس يوم التأسيس تزامنا مع الفعاليات التي من المقرر أن يطلقها الاتحاد في المناسبات الوطنية ومن ضمنها الاحتفاء بيوم التأسيس.

وتحت عنوان "نحتفي بماضٍ نعتز به" احتفلت وزارة الرياضة السعودية بيوم التأسيس السعودي، ولعل القهوة السعودية كانت حاضرة في مظاهر الاحتفال إلى جانب الزي السعودي، وأثرت وزارة الرياضة الاحتفاء بهذا اليوم المميز بسلسلة من الفعاليات التي تتجلى فيها مشاعر الفخر والاعتزاز بجذور السعودية الراسخة منذ 3 عقود.

وحرص وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل بن عبدالعزيز، على أن يهنئ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بهذه المناسبة، وصرح "إن الاحتفاء بهذه المناسبة الغالية كل عام، يؤكد الارتباط الوثيق لهذه الأرض بالدولة السعودية، بما تحمله من موروث تاريخي وحضاري وثقافي عريق، كُتبت فيه قصصٌ مليئة بالبطولات والتضحيات لقيادة عزيزة وشعب مخلص على مر ثلاثة قرون مضت، وصولاً إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده ـ حفظهم الله ـ . الذي نباهي به العالم، من خلال ما تحقق معه من قفزات ونهضة تنموية استثنائية، وتطور كبير في مختلف المجالات، ولله الحمد".

واختتم حديثه مشيدا بالتقدم الذي طرأ على القطاع الرياضي في الآونة الأخيرة على إثر استضافة العديد من الفعاليات والأحداث الرياضية العالمية الكبرى، حسبما صرح في واس.

يوم التأسيس السعودي 2024

تحت شعار "يوم بدينا" تحتفي المملكة العربية السعودية اليوم بذكرى يوم التأسيس، ويعكس الشعار الهوية السعودية المتجلية في 9 عناصر وهي الصقر والزخرفة المعمارية والمجلس والنخلة والفنجال، السوق وكذلك الفرس العربي، وأيقونة أول علم سعودي بالإضافة لاستخدام الخط العربي الذي برز جمال وملامح الشعار بما يتناسب مع تاريخ وإرث المملكة العربية السعودية.

تابعي أيضا وزارة الثقافة تحتفي بيوم التأسيس السعودي بتنظيم فعاليات تاريخية متنوعة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر