انطلاق مهرجان الغضا 45 في عنيزة

عنيزة
انطلاق مهرجان الغضا 45 في عنيزة

انطلقت فعاليات مهرجان الغضا للثقافة والفنون 1445، لأبراز الموروث الشعبي لمنطقة القصيم عامة ومحافظة عنيزة خاصة، يوم الجمعة ويستمر لمدة 10 أيام، بتنظيم من الجمعية التعاونية السياحية بعنيزة، وذلك في مقر المهرجان بالمحافظة.

انطلاق مهرجان الغضا

أوضح المدير التنفيذي لمهرجان الغضا للثقافة والفنون بندر الجنيني أن فعاليات هذا العام تتضمن جناح البيت النجدي، وجناح معرض الوثائق، وساحة لعروض الخيل العربية، ومعرض لمحات من تاريخ رجال عنيزة، ومعرضاً آخر خاصاً بالمتحجرات والرسومات الثمودية التي لازالت شاهده على عراقة هذه المنطقة التي ستحتضن فعاليات المهرجان، مشيراً إلى أن المهرجان يتضمن أركانًا خاصة للأسر المنتجة، ومعرضاً يقدم المعلومات والتعريفات عن الغضا بشكل مميز.

 

فعاليات مهرجان الغضا

مهرجان الغضا مهرجان تراثي سنوي يقام في مدينة الغضا جنوب بعنيزة. بتنظيم من الجمعية التعاونية للسياحية، ويجمع مهرجان الغضا للثقافة والفنون 45، بين جنباته الفن الشعبي والمسرح المفتوح والحرف المتنوعة، ليدفع منذ انطلاقه لزواره بالعديد من لحظات الاستمتاع والترفيه والسعادة. وحمل المهرجان الكثير من العروض والفعاليات المقدمة، والذي ضاعف من جماليته عروض الفنون الشعبية والمسرح المفتوح ومسرح الطفل والأركان المتعددة.
واحتوى جناح الحرفيين، على العديد من الحرف الشعبية، في مقدمتها الصياغة والنجارة والحدادين، بالإضافة إلى الخوصيات وخياطة الملابس والخراز، والتي وجدت إقبالاً كبيراً من الزوار.
في سياق متصل: غدا الثلاثاء.. انطلاق مزاد عنيزة للإبل لتفعيل السياحة التراثية والاقتصادية
الجدير بالذكر أن فريق الصقور السعودية الذي يقدم استعراضاته الجوية بواسطة طائرات بي أي إي هوك في الاحتفالات الرسمية والمهرجانات السياحية في داخل المملكة العربية السعودية وخارجها سبق أن شارك في مهرجان الغضا في أربع من نسخه السابقة.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر