"فنون جدة" تطلق غدا الملتقى الفوتوغرافي الأول بمشاركة نخبة من الفوتوغرافيين

الجمعيةُ العربية السعودية للثقافة والفنون
فنون جدة" تطلق الملتقى الفوتوغرافي الأول

من المقرر أن تطلق الجمعيةُ العربية السعودية للثقافة والفنون بجدة، في مقرها غداً، الملتقى الفوتوغرافي الأول، الذي سيقام خلال الفترة من 26 فبراير إلى 10 مارس 2024، ويدشّن الملتقى المعرض الفوتوغرافي الاستثنائي "ميموريا" للفنان محمد محتسب، حيث يضمّ المعرضُ أعمالًا فوتوغرافية ملهمة تعبّر عن الرسالة السامية للمصور، وتعكس عمق وثراء تجربته التي سخر فيها عدسته لتحكي عن ثقافة الشعوب حول العالم.

الملتقى الفوتوغرافي الأول

يزخر الملتقى بجلسات حوارية مع الفنان محمد محتسب، يتحدّث فيها عن رؤية ورسالة المصور وعن تجربته وكيف يمكن النهوض بالمشهد الفوتوغرافي السعودي ليواكب تطلعات رؤية المملكة 2030.

وأوضح مدير الجمعيةُ العربية السعودية للثقافة والفنون بجدة محمد آل صبيح، أن إطلاق الملتقى الفوتوغرافي يأتي استجابة لدور المصورين الفاعل في المشهد الوطني، داعيًا الفوتوغرافيين للانضمام لعضوية لجنة التصوير الفوتوغرافي في الجمعية، والتي يشرف عليها الفنان عمر النهدي لتفعيل دورهم، موجّهًا شكره للفنان محمد محتسب على دعمه للملتقى.

الجدير بالذكر أن جلسات الملتقى سيشارك فيها نخبة من رواد التصوير الضوئي في المملكة، وفي مقدمتهم عميد الفوتوغرافيين الفنان خالد خضر، والفنانة نها آل غالب، والفنان عبدالرحمن الحسني، والفنانة سوزان إسكندر، والفنان طارق خوجه، والفنان سعيد العلوي، والفنان عباس الخميس.
في سياق متصل: فنون جدة تشهد تدشين "حكاية أجيال" في معرض جدة للكتاب 2023

الجمعيةُ العربية السعودية للثقافة والفنون

في يوم 19/11/1393هـ الموافق 13/12/1973م. صدر القرار رقم 43 من الإدارة العامة لرعاية الشباب بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية بمنح الترخيص المبدئي للجمعية باسم (الجمعية العربية السعودية للفنون) ولمدة عام من تاريخه. وفي عام 1394هـ/ 1974م, أصبحت الإدارة العامة لرعاية الشباب مؤسسة حكومية ذات شخصية وميزانية مستقلة ترتبط إدارياً بالمجلس الأعلى لرعاية الشباب باسم (الرئاسة العامة لرعاية الشباب) برئاسة الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز «رحمه الله». وفي يوم 12/4/1395هـ/ 23/4/1975م, صدر قرار الأمير فيصل بن فهد رقم 33 بمنح الترخيص النهائي للجمعية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر