ميزة في تحديث iOS 17.4 تطيل عمر بطارية آيفون 15

تحديث يطيل عمر بطارية آيفون 15 - الصورة من pexels by zana latif
تحديث يطيل عمر بطارية آيفون 15 - الصورة من pexels by zana latif

تسعى شركة آبل خلال التحديث القادم لنظام التشغيل iOS 17.4 إلى توفير تجربة استخدام أفضل لعملائها عبر إطلاق ميزة بدورها تحسن عمر البطارية، ومن المقرر أن يتم استبدال قائمة Battery Health & Charging المتواجدة في إصدارات هواتف iPhone 15، المتواجدة في قائمة الإعدادات إلى قائمة أكثر شمولية متخصصة في دعم بطارية الهاتف ويأتي التحديث باسم Battery Health.

وسيشمل التحديث الجديد جميع إصدارات iPhone 15‌ و‌iPhone 15‌ Plus وiPhone 15 Pro و‌iPhone 15 Pro‌ Max، ماعدا الإصدارات الأقدم من هواتف الآيفون، ويخضع التحديث الجديد للتجربة، ورغم عدم إعلان شركة آبل عن موعد تدشين تحديث iOS 17.4، إلا أن خبراء التقنية يتوقعون أن يصل التحديث الجديد للهواتف في مارس المقبل للعام الجاري 2024.

إطالة عمر البطارية في هواتف الآيفون

وفقا لما ورد في " macrumors" فإن التحديث الجديد المتعلق بالبطارية سيفصح عن حالة بطارية الهاتف بشكل أدق، بمعنى أن القائمة الجديدة من Battery Health ستتضمن النسبة المئوية القصوى لسعة البطارية، وسيظهر للمستخدم علامة " Normal" في حال كانت البطارية تعمل بشكل سليم.

وتستعرض الميزة الجديدة معلومات أكثر تفصيلا حول تاريخ تصنيع البطارية وتاريخ استخدامها الأول، كما ستكشف عن عادات الاستخدام، ومقدار الوقت الأمثل الذي تظل فيه البطارية مشحونة بنسبة 100%، كما أن هناك خيارا للحد من الشحن بنسبة 80% للحفاظ على الصحة بشكل أكبر، وستساعد تلك الميزة على تتبع صحة البطارية بشكل أفضل.

وكشف موقع البوابة العامة للأخبار التقنية، أن شركة آبل بدورها اختبرت سلسلة هواتف iPhone 15، وعلى إثر هذا الاختبار أشارت إلى أن البطارية يجب أن تحتفظ بنسبة قدرها 80% من سعتها القصوى، بعد اكتمال ألف دورة شحن.

تحديث iOS 18 من آبل

في وقت سابق، كشفت شركة آبل عن نيتها في دمج تقنية الذكاء الاصطناعي مع التحديث الجديد لنظام التشغيل IOS 18،  وتعمل شركة آبل في الوقت الحالي على تطوير نظام التشغيل IOS 18 تلافيا لوجود أي مشكلات أو أخطاء، إضافة لتحسين الأداء،  وشملت المزايا القادمة في النظام المساعد الصوتي SIRI مدعومة بالذكاء الاصطناعي، كما سيتولى الإصدار الجديد مهمة استكشاف أي مشكلات وإصلاحها.

اقرأ المزيد عن 5 مزايا قادمة من سماعات آبل AirPods Max 2

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر