جامعة الملك عبدالعزيز تفوز بجائزة "الزيرو بروجكت" العالمية لعام 2024

جامعة المؤسس
جامعة الملك عبدالعزيز تفوز بجائزة "الزيرو بروجكت" العالمية لعام 2024

أعلنت جامعة الملك عبدالعزيز فوزها بجائزة "الزيرو بروجكت العالمية" للمرة الثالثة على التوالي وسط مشاركة 523 مرشحاً يمثلون 97 دولة، وقد حصدت مبادرة الجامعة "نحن نسمعكم السنة التأهيلية للصم" الجائزة في مقر الأمم المتحدة بفيينا العاصمة النمساوية التي تقدم سنويًا للمشاريع والمبادرات المبتكرة والتي تسعى إلى تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة حول العالم، وتسلمها رئيس وفد الجامعة عميد شؤون الطلاب الدكتور مهند بن غازي عابد.

جوائز جامعة الملك عبدالعزيز

يعد حصول جامعة الملك عبدالعزيز على جائزة "الزيرو بروجكت العالمية" للمرة الثالثة على التوالي ، دلالة على محافظة الجامعة على مكتسباتها، خصوصًا فيما يتعلق بشريحة طلاب الجامعة من ذوي الإعاقة والاستمرار بمواصلة الجهود لتطوير الخدمات المقدمة لهم والاهتمام بالاحتفالات والمناسبات العالمية الخاصة بهم.

الجدير بالذكر أن الجامعة تضم 30% من الطلبة ذوي الإعاقة، وقد حصلت على المركز الثاني على مستوى جامعات العالم في تحقيق الهدف العاشر من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة "إزالة الفوارق بين الطلبة".

 

جامعة الملك عبدالعزيز

تحمل جامعة الملك عبد العزيز اسم المؤسس الملك عبد العزيز، وكان تأسيس هذه الجامعة في عام 1387هـ / 1967م بصفتها جامعة أهلية، هدفها نشر التعليم العالي في المنطقة الغربية من المملكة العربية السعودية. وبجهود المخلصين من أبناء هذا الوطن تحول الحلم إلى حقيقة وخرجت الفكرة إلى حيز الوجود حيث حظي أعضاء اللجنة التحضيرية بمقابلة الملك فيصل بن عبد العزيز وقد أبدى رحمه الله كل الدعم والتأييد لفكرة المشروع، وشكلت اللجنة التأسيسية للجامعة برئاسة المغفور له الملك فيصل ووزير المعارف آنذاك الشيخ حسن بن عبد الله آل الشيخ.
في سياق متصل: جامعة "المؤسس" تبدأ في تنفيذ مبادرة "الدرجات العلمية المُخصصة ذاتياً"

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر