الرياض تستضيف جولة الجياد العربية 2024

الخيل
الاتحاد السعودي للفروسية يستضيف جولة الجياد العربية (GCAT) 2024 في الرياض - من واس

تستعد مدينة الرياض لاستضافة جولة من جولات الجياد العربية (GCAT) خلال العــام 2024م، في حدث يستضيفه الاتحاد السعودي للفروسية، وستكون هذه الجولة واحدة من عدة جولات ستقام في عدد من المدن حول العالم على مدار العام 2024.

ويأتي ذلك بعد أن أقيمت هذه الجولات في الدوحة مسبقاً، على أن تستضيفها أبوظبي، ومسقط، و"كان" الفرنسية، فالكنسوارد في هولندا، ثم روما وباريس، في الفترة المقبلة.

الارتقاء بعروض الخيول العربية

وقد تم اختيار تلك المدن للارتقاء بعروض الخيول العربية إلى مستوى جديد، والتقاء الناس من الثقافات المختلفة، من خلال شغفهم المشترك بالخيل وفعالياتها المختلفة.

كما تهدف هذه الاستضافة إلى تطوير وتحسين مكانة الخيل العربية، بوصفها رياضة مرموقة، والأقوى في العالم، بالإضافة إلى توفير فرص تنافسية، وجذب جماهير جديدة، وتشجيع الاستثمار في هذه الرياضة، حيث يتم خلال الجولات استعراض ومشاركة أجمل الخيل العربية في 8 مدن بالمنطقة والعالم

نهضة كبيرة في قطاع الفروسية

من جانبه، رفع الأمير عبدالله بن فهد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للفروسية، الشكر للقيادة الرشيدة على الدعم الكبير الذي تحظى به الفروسية في المملكة.

وقال: "ما نشهده اليوم من نهضة كبيرة في قطاع الفروسية نتاج الدعم اللامحدود من القيادة، الذي انعكس بشكل واضح؛ بأن أصبحت المملكة محط أنظار العالم في جميع رياضات الفروسية، مما أثمر تحقيق نجاحات كبيرة في التنظيم العالي، وتنوع الأحداث وفق رؤية واضحة، مما جعل المملكة وجهة العالم الأولى، كما أتقدم بالشكر الجزيل للأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة على دعمه ومتابعته المستمرة".

للمزيد: صفات الخيول العربية وأهم مميزاتها

استضافة العديد من بطولات الخيل والفروسية

تجدر الإشارة إلى أن المملكة العربية السعودية استضافت العديد من البطولات العالمية الخاصة بالخيل والفروسية، كان أبرزها "كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل"، و"بطولة لونجين العالمية لقفز الحواجز"، كما ستستضيف في أبريل المقبل "كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024م" لأوّل مرة في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى "بطولة العالم للقدرة والتحمل 2026".

كما استضافت المملكة في ديسمبر الماضي 2023م، النسخة الأولى من "كأس العالم للرماية من على ظهر الخيل" بمحافظة العلا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر