بطولات الفروسية الكبرى تُفتتَح بكأسَي وليّ العهد في السعودية

الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز
الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز

يترقب عشاق سباقات خيل السرعة في الـ17 من ديسمبر الجاري، الحفل الـ72 من موسم نادي سباقات الخيل، مفتتحةً البطولات الكبرى للفئة الأولى بـ"كأسيْ وليّ العهد" بنسختها الـ57 للخيل المنتجَة "محلياً" و"المستوردة"، على أرض ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالجنادرية. وتبلغ جائزة كل كأس مليون ريال.

امتداد لاهتمام القادة

تأتي البطولة تحت رعاية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وليّ العهد السعودي، رئيس مجلس الوزراء، حيث تعدّ امتداداً لاهتمام قادة الوطن بالخيل وما تمثّله من معانٍ سامية وبطولات خالدة لفرسان السعودية، في توحيدها على صهوات الخيلِ واعتزازاً بموطنها الأول.
وأقيمت البطولة بنسختها الأولى عام 1387هـ/1969م برعاية الملك خالد بن عبدالعزيز -رحمه الله- حينما كان وليّاً للعهد.
وتشهد في ظلّ الأمير محمد بن سلمان -منذ تولّيه- اهتمامًا بالغاً من قِبل ملاك ومدربي الخيل، مع استعدادات مبكرة ومكثّفة عبر المشاركة بما امتاز من الخيل المؤهلة، لتصنيفِ البطولة ضمنَ الفئةِ الأولى قبل 3 أعوام، بالإضافة لقيمة جائزتها البالغةِ مليونَي ريال مناصفةً بين سباقيها، بزيادة ثلاثة أضعاف ونصفٍ عمّا كانت عليه قبل ذلك.
وبهذه المناسبة رفع الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس هيئة الفروسية ورئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل، الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على الدعم الذي تجده الفروسية، مؤكداً أن الرعاية الكريمة لهذه البطولة منذ نشأتها تجسد الاهتمام الكبير وغير المحدود الذي تميزت به القيادة.

تشريف كبير

وأكد رئيس مجلس هيئة الفروسية ان رعاية ولي العهد للحفل الكبير هي بمثابة التشريف الكبير للوسط الفروسي لتضاف إلى الدعم الكبير من قبله لرياضة الفروسية عموماً وسباقات الخيل بوجه خاص، مبيناً أن الفروسية السعودية ارتقت على المستوى الدولي بفضل الله ثم بدعم وتوجيه ولي العهد المستمرين.
من جهته أوضح المهندس مروان العليان أمين عام هيئة الفروسية سعادة أن كأس ولي العهد يُعد من أبرز البطولات التي ينظمها نادي سباقات الخيل الذي يندرج تحت هيئة الفروسية، ويشرفنا ان تكون هنالك بطولة تحمل هذا الاسم الغالي علينا، لتضاف إلى خارطة البطولات الفئوية الكبرى لسباقات الخيل، وبالتالي تساهم في رفع مكانة الفروسية السعودية على المستويين الإقليمي والدولي.

الركيزة الأولى للتحولات

رفع الأستاذ زياد المقرن الرئيس التنفيذي لنادي سباقات الخيل الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله ورعاه- الرئيس الفخري لنادي سباقات الخيل على دعمه الكبير واهتمامه المتواصل بكل ما من شأنه رفعة وتقدم هذه الرياضة العريقة في جميع مجالاتها، مؤكداً أن "هذا الدعم من قيادتنا الرشيدة – أيدها الله- أسهم بشكل أساسي في النجاح الكبير الذي تشهده الفروسية السعودية".
كما قدم الرئيس التنفيذي لنادي سباقات الخيل شكر الوسط الفروسي وامتنانه للأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد – حفظه الله- على ما يجده النادي ورياضة الفروسية من المتابعة والاهتمام والدعم منه، مؤكداً على تشرف نادي سباقات الخيل بإقامة بطولة تحمل مسمى غالي على جميع أبناء الوطن، مبنياً أنه يعد الركيزة الأولى في التحولات والخطوات التطويرية الكبيرة التي شهدتها سباقات الخيل في هذه المرحلة، بالإضافة إلى الإستراتيجية التي يسير عليها النادي في المرحلة المقبلة، لإظهار الصورة الحقيقية لسباقات الخيل السعودية عالمياً.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر