"العدل": بطاقة المحامي أصبحت رقمية في السعودية

بطاقة المحامي صارت إلكترونية
بطاقة المحامي صارت إلكترونية

صرحت وزارة العدل اليوم، عن تحويل بطاقة المحامي إلى بطاقة رقمية، بهدف توفير وسيلة إلكترونية آمنة لتخزين المعلومات والمستندات.

الفائدة من تحويل بطاقة المحامي إلى رقمية

ويسهم تحويل بطاقة المحامي إلى بطاقة رقمية في الاحتفاظ بالمعلومات بشكل آمن، وتمكين المحامين من سهولة التحديث والتعديل أو إلغاء البطاقة بإلغاء الترخيص لحظياً.

وتأتي الخطوة اتساقاً مع ما تشهده وزارة العدل من تحول رقمي لجميع الخدمات العدلية، في نقلة نوعية تشهدها قطاعاتها وإدارتها المختلفة، مما يوفر الوقت والجهد على المستفيدين.

الجدير ذكره أن أطلقت وزارة العدل، خدمة جديدة ضمن الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر منصتها للخدمات العدلية "ناجز "Najiz.sa، حيث أتاحت خدمة تقديم طلب قيد المستشار القانوني غير السعودي للمنشآت القانونية عبر منصة ناجز، وذلك بخطوات بسيطة وميسرة وموثوقية عالية، تسهم في تطوير مهنة المحاماة، ورفع كفاءة مزاوليها، ودعم الاحتراف القانوني في مهنة المحاماة، وتعزيز الجوانب الوقائية.

طريقة الحصول على الخدمة

وللحصول على الخدمة، يكون من خلال الدخول على منصة ناجز، ثم اختيار خدمة طلب قيد المستشار القانوني غير السعودي، وتعبئة النماذج المخصصة لذلك، وإرفاق المستندات المطلوبة، واستكمال باقي المتطلبات حتى صدور الترخيص.

وكانت وزارة العدل، قد أعلنت مؤخراً عن الترخيص لـ15 شركة محاماة أجنبية ودراسة 15 طلباً آخر لمزاولة مهنة المحاماة في المملكة، وتشمل التراخيص الممنوحة لعدة شركات من بعض الدول مثل الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، بهدف رفع وتطوير مهنة المحاماة، وتحسين بيئة الأعمال والاستثمار في المملكة.

للمزيد الاطلاع على:وزير العدل السعودي: لا يوجد صك ضمن مخطط معتمد موقف أو ملغى.

من جهة أخرى وجه وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني بإطلاق النسخة المطورة من تطبيق ناجز للأجهزة الذكية والتي تم التوسع فيها ليصبح إجمالي خدمات التطبيق 83 خدمة عدليّة على أن تشمل جميع الخدمات العدلية خلال الربع الرابع من العام الجاري.

واشتملت النسخة المطورة على مجموعة من التحسينات والتطويرات، التي تستهدف الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة وتوفير تجربة رقمية سهلة على المستفيدين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.