"التجارةالسعودية": أكثر من 4900 زيارة تفتيشية على الأسواق ومنافذ البيع استعداداً لموسم رمضان والعمرة

وزارة التجارة
وزارة التجارة
نفذت وزارة التجارة 4,953 زيارة تفتيشية خلال شهر على المحال التجارية وأسواق الجملة والمستودعات، وأسواق المعادن الثمينة والأحجار الكريمة للتحقق من التزام المنشآت التجارية بالأنظمة، وذلك ضمن خطتها الموسمية لشهر رمضان المبارك وموسم العمرة في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، وذلك بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.
وتتابع الوزارة توافر مخزون المواد الغذائية والتموينية الأساسية بما يحقق احتياجات المستهلكين، وتأمين أي زيادة مطلوبة عبر الموردين، واتخاذ الإجراءات النظامية تجاه أي مخالفات أو مؤثرات على حركة العرض والطلب.
وتكثف الفرق الرقابية لـ "التجارة" جولاتها على الطرق المؤدية إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة خلال موسم العمرة لمتابعة مراكز الخدمة ومحطات الوقود، ومحال إطارات وزيوت السيارات، كما تتحقق من صحة العروض والتخفيضات، وجودة السلع والمنتجات ومطابقتها للمواصفات والمقاييس.

وفي السياق ذاته، ضبطت الفرق الرقابية لوزارة التجارة اليوم مستودع لمنشأة تجارية في جنوب الرياض تقوم بتخزين أكثر من 8 أطنان من البصل، وتم إلزامها بضخها مباشرة إلى الأسواق.
وقامت الوزارة بالمتابعة والإشراف على عملية ضخ الكميات المضبوطة إلى الأسواق لبيعها للمستهلكين.
وتواصل الفرق الرقابية للوزارة بكافة مناطق المملكة جولاتها التفتيشية على الأسواق والمستودعات والمخازن والمنشآت التجارية لتعزيز الامتثال وحماية مصالح المستهلكين.

وزارة التجارة

تسعى وزارة التجارة للقيام بدورها المحوري في تنمية واستدامة القطاع التجاري في المملكة، بما يواكب المتغيرات والتطورات المتسارعة التي تشهدها التجارة عالمياً، وذلك سعياً لتعزيز مكانة المملكة الاقتصادية كوجهة مفضلة للتجارة في منطقة الشرق الأوسط والعالم. وتوفير خارطة طريق شاملة ومتكاملة لتحقيق رؤيتها الطموحة والتي تتمثل بتحقيق موقع ريادي لقطاع التجارة السعودي في بيئة عادلة ومحفّزة.
للمزيد الاطلاع على: صدور اللائحة المنظمة لعمل لجان الغرف التجارية وتعديل لائحة الامتياز التجاري بالسعودية.
وتركز الوزارة على الدور المحوري المنوط بها في الارتقاء ببيئة الأعمال التجارية في المملكة، وذلك من خلال سن وتطوير والإشراف على تطبيق الأنظمة واللوائح والسياسات التجارية.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.