رئيس الإمارات يمنح ‎الشيخ محمد بن راشد و‎الشيخ منصور بن زايد وسام "زايد" تقديراً لجهودهما في نجاح تنظيم ‎COP28

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان - الصورة من وام

منح الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، كلاً من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، "وسام زايد"، وذلك تقديراً لدورهما المحوري في إنجاح تنظيم مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28" الذي استضافته مؤخراً دولة الإمارات.

منح وسام الاتحاد

وتقديراً لإسهاماتهم في إنجاح المؤتمر، منح الشيخ محمد بن زايد آل نهيان "وسام الاتحاد"، كلاً من: الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي، مستشار الأمن الوطني، والشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير المالية، والشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، رئيس اللجنة الوطنية العليا للإشراف على أعمال التحضير لـ"COP28"، والشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان، رئيسة مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان، والدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، رئيس "COP28"، ومحمد عبد الله الجنيبي، رئيس الهيئة الاتحادية للمراسم والسرد الإستراتيجي.

تكريم المفاوضين الإماراتيين

وكرّم رئيس دولة الإمارات، فريق المفاوضين الإماراتيين في "COP28"، بجانب أعضاء مكتب رئاسة المؤتمر بمنحهم أوسمة "زايد الثاني" من الطبقة الأولى.

تكريم وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي

من جهة أخرى، منح الشيخ محمد بن زايد، ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، "وسام الاتحاد"، تقديراً للجهود التي بذلتها ودورها في إنجاح استضافة دولة الإمارات "إكسبو دبي 2020".
تابعوا المزيد: انطلاق المؤتمر الوزاري لمنظمة التجارة العالمية في دورته الـ13 بأبوظبي

تهنئة المكرمين

وهنأ رئيس دولة الإمارات، خلال مراسم التكريم التي جرت في فندق "إرث" في أبوظبي، جميع فرق العمل بنجاح المؤتمر، مشيداً بدورهم في تنظيمه وخروجه بصورة مشرفة تجسد مكانة الدولة في تنظيم مثل هذه الأحداث الدولية، بجانب التوصل إلى "اتفاق الإمارات" التاريخي الذي شكل نقطة تحول جذري في العمل المناخي العالمي.
وأعرب عن اعتزازه بهذه النماذج من أبناء الوطن وما أظهروه من إمكانات ومهارات تنظيمية وتفاوضية، تطلبت معرفة شاملة ووعياً في مجالات متخصصة في مقدمتها الدبلوماسية والقانونية ذات الصلة وسياسات المناخ والعمل تحت ضغط جداول زمنية مكثفة والتواصل بوضوح وحكمة مع مختلف الثقافات، لتقريب وجهات النظر بين مواقف الأطراف المتباينة، ما أسهم في التوصل إلى إجماع في القرارات والمخرجات بين آراء الأطراف الـ198.
وقال إن نجاح المؤتمر جاء نتيجة التعاون وتضافر جهود مختلف الجهات والمؤسسات والهيئات الوطنية والأفراد كافة، والذي جسد الحرص على تعزيز دور الدولة المحوري العالمي في مواجهة تغير المناخ والعمل العالمي المشترك في هذا المجال الحيوي والإستراتيجي بجانب التزامها الراسخ تجاه تعزيز مفاهيم الاستدامة.
من جانبهم أعرب المكرمون عن اعتزازهم وسعادتهم بتكريم رئيس الدولة لهم وشكرهم للدعم الذي حظوا به من قبل القيادة الحكيمة في سبيل تسهيل مهامهم خلال المؤتمر.
كما عبروا عن شكرهم لرئاسة مؤتمر "COP28" التي أهلتهم لهذا الدور ومنحتهم فرصة تاريخية لتمثيل الدولة وتحقيق إنجاز يضاف إلى مكتسباتها ويحمل اسمها والمتمثل في "اتفاق الإمارات" في مجال المناخ.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر