إدراج علماء "دبي الصحية" ضمن قائمة أفضل 2% من العلماء بالعالم

جامعة محمد بن راشد
إدراج علماء "دبي الصحية" ضمن قائمة أفضل 2% من العلماء بالعالم - الصورة من وام

حققت جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية إنجازاً عالمياً كبيراً من خلال حصول 10% من أعضاء الكادر الأكاديمي بالجامعة على اعتراف وتصنيف مؤشر سانفورد.

وأعلنت مؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، عن إدراج هؤلاء العلماء ضمن قائمة أفضل 2% من العلماء وأكثرهم تميزاً وتأثيراً على مستوى العالم، وذلك في العديد من المجالات الطبية الفرعية، مثل (طب الأسنان، والإخصاب والتوليد، وعلم الجينات والوراثة، وأمراض الجهاز الهضمي والكبد).

أفضل 2% من العلماء في العالم

ويقدم أعضاء الكادر الأكاديمي ثروة من الخبرة البحثية التي تعزز من الاكتشافات الطبية عالمياً، وذلك نظراً لكون هذه الفئة من العلماء قادة في مجالاتهم.

جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية

جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية (MBRU) هي أول جامعة طبية تابعة لمدينة دبي الطبية تقدم مجموعة من درجات البكالوريوس والدراسات العليا.

وقد أطلق على الجامعة اسم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وهو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. تضم الجامعة ثلاث كليات هم؛ كلية الطب وكلية التمريض والقبالة بالإضافة أيضا إلى الكلية الثالثة وهي كلية حمدان بن محمد لطب الأسنان.

وتمنح الكليات الثلاث درجات البكالوريوس والدراسات العليا في التخصصات المتاحة بها، من خلال مجموعة برامج أكاديمية متنوعة ومتكاملة.

وتسعى جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية إلى تحقيق مكانة ريادية في عالم الطب والصحة ليس على المستوى المحلي فقط، بل على المستوى العالمي أيضًا، وذلك من خلال برامجها المتميزة وخدماتها التعليمية رفيعة المستوى، والعمل على دعم طلابها أكاديميًّا وخدميًّا بما يعزز لديهم القدرة على الابتكار والبحث وطلب العلم.

وتهدف الجامعة إلى إنشاء نظــام صحــي أكاديمــي شــامل يتبنى الابتكار منهجا، ويتفاعـل مع المتطلبات الوطنية ويواكب التطـورات العالمية لخدمة الفرد والمجتمع.

رؤية ورسالة الجامعة

تتطلع الجامعة إلى أن تكون مركزًا عالميًّا في مجال تعليم الطب والصحة والبحوث المبتكرة والمتكاملة التي تثري مجال الرعاية الصحية وتسهم بفاعلية في خدمة الإنسانية.

وتولت الجامعة على عاتقها مهمة الارتقاء بالجانب الصحي على مستوى الإمارات العربية والمنطقة العربية بأسرها، ذلك من خلال تبني نظامًا صحيًّا يتميز بالابتكار والشمول والتكامل، ويلبي الاحتياجات الوطنية كما يتميز بالتواصل مع العالم والقدرة على خدمة الفرد والمجتمع ككل.

للمزيد: 9 باحثين من جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية على قائمة جامعة ستانفورد لأبرز علماء العالم

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر