بالفيديو: كاميرا سيدتي ترصد زيارة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لمعرض آرت دبي

زار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي يوم أمس الجمعة الموافق 1 مارس معرض "آرت دبي"، المنصة العالمية الرائدة للفن والفنانين من مختلف أنحاء العالم، والشرق الأوسط والجنوب العالمي، وذلك ضمن دورته السابعة عشرة المقامة في مدينة جميرا والذي سيستمر حتى الثالث من شهر مارس الجاري، بمشاركة أكثر من 140 صالة عرض معاصرة وحديثة ورقمية.
يذكر أنه وخلال الجولة التي شملت جانبًا من "آرت دبي"، أشاد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالتطور المستمر والقوي الذي يشهده قطاع الثقافة والفنون في إمارة دبي بقيادة الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، وهو ما يتضح من خلال الفعاليات الثقافية والفنية الرائدة على الأجندة الثقافية لدبي والتي تستقطب اليوم أكبر وأهم المبدعين من المنطقة والعالم، ما أثرى المشهد الإبداعي في الإمارة وجعلها مقصداً للمبدعين من مختلف أنحاء العالم.

تطور مستمر لمعرض "آرت دبي"

وأعرب حاكم دبي عن تقديره للتطور المستمر الذي شهده معرض "آرت دبي" منذ انطلاقه، ليصبح منصة رئيسية لعرض أفضل الأعمال الفنية، بما للفنون من قيمة كبيرة في نشر القيم الإنسانية النبيلة والدعوة إلى التعايش والتفاهم والانفتاح على العالم، وهي ذات القيم التي تعليها دولة الإمارات وتعمل على نشرها.
واطّلع نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، خلال الجولة التي شملت عددًا من قطاعات المعرض، على الدعم الذي يقدمه "آرت دبي" للبيئة الثقافية والإبداعية الآخذة في التطور سواء في دولة الإمارات أو على الصعيدين الإقليمي والعالمي، من خلال إلقاء الضوء على نخبة من الأعمال الفنية المتميزة.

النسخة السابعة عشرة من "آرت دبي"

يشار إلى أنّ النسخة السابعة عشرة من "آرت دبي" تضم أكثر من 140 صالة عرض للفنون المعاصرة والحديثة والرقمية من أكثر من 60 مدينة و40 دولة وأعمالًا تم تكليفها حديثًا لكبار الفنانين المحليين والإقليميين والعالميين، حيث يمثل أكثر من 65٪ منهم الجنوب العالمي. ومن خلال تسليط الضوء على الأعمال الفنية والمعارض الفنية من مناطق غالبًا لا تملك الحظ الوافر من الظهور عالميًّا يعمل آرت دبي كمنصة ملهمة للتعبير الفني المتنوع ومنح تلك الإبداعات الفرصة للخروج إلى العالم على نطاق أوسع.


المزيد حول المعرض: "آرت دبي" يطلق الدورة الـ 17 التي تركز على المجتمعات والتعافي

رسالة آرت دبي

الجدير بالذكر فإنه ومنذ انطلاقه في العام 2007، سعى "آرت دبي" إلى أن يكون مرآة لمجتمع دبي العالمي بما يضمه من ثقافات متنوعة تعيش في تناغم مع الثقافة الإماراتية الأصيلة في نموذج فريد للمدن العالمية الحاضنة للإبداع والمحفزة لأصحابه. ويضم الحدث هذا العام عددًا أكبر من العارضين المقيمين في دبي أكثر من أي وقت مضى، ما يساهم بشكل كبير في الإثراء الثقافي للمدينة ونموها كمركز فني تجاري عالمي رئيسي.
وأيضًا يُعد "آرت دبي" أحد أهم الفعاليات الرئيسية على أجندة "موسم دبي الفني"، الذي تنظمه "دبي للثقافة" في الربع الأول من كل عام للاحتفاء بالمشهد الإبداعي والثقافي المتنامي في الإمارة.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر