"الاتحادية للموارد البشرية" تنظم 10 فعاليات خلال شهر الابتكار

10 فعاليات خلال شهر الابتكار نظمتها الهيئة الاتحادية للموارد البشرية. الصورة من الحساب الرسمي للهيئة
10 فعاليات خلال شهر الابتكار نظمتها الهيئة الاتحادية للموارد البشرية. الصورة من الحساب الرسمي للهيئة

اختتمت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، فعالياتها في شهر الإمارات تبتكر 2024، والذي نظمت خلاله قرابة 10 فعاليات مبتكرة استهدفت موظفيها، وموظفي الوزارات والجهات الاتحادية، والمهتمين والمختصين بالموارد البشرية والابتكار.

10 فعاليات خلال شهر الابتكار

من جهتها أوضحت ميثاء كلثوم مدير إدارة الاستراتيجية والمستقبل، الرئيس التنفيذي للابتكار أنّ الهيئة الاتحادية للموارد البشرية عقدت خلال شهر الابتكار قرابة 10 فعاليات تنوعت ما بين برامج تدريبية، وجلسات عصف ذهني، وملتقيات معرفية موجهة لموظفي الحكومة الاتحادية وجمهور المتعاملين، بالتعاون مع عدد من المؤسسات الشريكة الرائدة عالميًّا.
وأكدت "كلثوم" حرص الهيئة خلال شهر الإمارات تبتكر على تعريف موظفي الحكومة الاتحادية بأهمية الابتكار وسبل تبنيه كأسلوب عمل، حيث حفلت أجندتها خلال الشهر بالعديد من الجلسات والورش التدريبية، الحضورية والافتراضية.


ومن فعاليات الهيئة خلال هذا الشهر: استوديو الابتكار، لرفع المستوى المهاري لدى الموظفين في مجال التقنيات الحديثة واستخداماتها، وجلسة لنادي الموارد البشرية حول إدارة المواهب في عصر الذكاء الاصطناعي، وإطلاق مبادرة Future Friday.


كما عقدت جلسة ماستر كلاس منصة "جاهز" لمستقبل المواهب الحكومية، حول مهارات تسريع الإنجاز 10X، ولعبة حكومة المستقبل، لتصميم مبادرات مستقبلية لخدمة بيئة العمل وتطوير الموارد البشرية، وورشة الدليل الشخصي لاكتشاف الذات، وجلسة استعراض أحدث منصات وتقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي باللغة العربية، كما دربت موظفيها على الابتكار من أجل إسعاد المتعاملين.

الإمارات تبتكر

تجدر الإشارة إلى أنّ شهر "الإمارات تبتكر" يعد حدثاً وطنيًّا يهدف لترسيخ ثقافة الابتكار الحكومي، وتعزيز المشاركة المجتمعية في ابتكار تجارب ومبادرات مستقبلية، يتم توظيفها في دعم توجهات دولة الإمارات في الخمسين عاماً المقبلة، وتشارك به الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية، والقطاع الخاص والمؤسسات الأكاديمية.


يمكنك قراءة: "الإمارات تبتكر 2024".. أكبر حدث وطني للاحتفاء بالابتكار والمبتكرين

مبادرة "جاهز" تفوز بجائزة الإمارات تبتكر 2024

الجدير بالذكر فإنّ مبادرة "جاهز" لمستقبل المواهب الحكومة، ومنصتها الرقمية، إحدى مبادرات "الهيئة" الاستراتيجية التحولية فازت بجائزة الإمارات تبتكر 2024، عن فئة أفضل ابتكار في استخدام الموارد.
وتضم المبادرة أكبر منصة رقمية تقدم برامج تعليمية خاصة بمهارات المستقبل، وجلسات ماستركلاس تفاعلية متنوعة بالتعاون مع شركاء وطنيين وعالميين، لتعزيز جاهزية المواهب الحكومية بمهارات المستقبل، وتعزيز مساهمتها في مسيرة تطوير العمل الحكومي، وترسيخ التنافسية العالمية لدولة الإمارات.