"الألعاب الحكومية 2024" بدبي تختتم نسختها الأكبر بتتويج الفائزين

نهاية النسخة الخامسة من الألعاب الحكومية. الصورة من الحساب الرسمي للشيخ حمدان بن محمد على منصة x
نهاية النسخة الخامسة من الألعاب الحكومية. الصورة من الحساب الرسمي للشيخ حمدان بن محمد على منصة x

اختتمت يوم أمس الأحد الموافق 3 مارس منافسات النسخة الخامسة والأكبر من نوعها من "الألعاب الحكومية" والتي استضافتها دبي على مدار أربعة أيام بمشاركة 194 فريقًا من مختلف أنحاء العالم، بالشراكة مع موانئ دبي العالمية "دي بي وورلد" وبالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، وشهدت منافسات محتدمة رفعت معايير البطولة إلى مستويات قياسية جديدة.

النسخة الأكبر من نوعها للألعاب الحكومية

وجاءت نهاية هذه النسخة من الألعاب الحكومية برعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، والذي أكد خلال حضوره جانبًا من منافسات اليوم الختامي أنّ المشاركة الأوسع من مختلف أنحاء العالم في النسخة الأكبر من نوعها للألعاب الحكومية بدبي تعزز البُعد الدولي للمسابقة، بما يسهم في تعزيز مكانة دبي على خارطة الفعاليات الرياضية العالمية الكبرى، وتنمي لدى المشاركين والمتابعين والفرق الدافع لتحسين الجاهزية وتحقيق التطلعات والحرص على الصدارة والريادة دومًا ترسيخًا لنهج دبي.
وهنّأ الشيخ حمدان بن محمد الفائزين الذين عملوا بروح الفريق الواحد، كما أشاد بالمستوى المتميز الذي أبداه المشاركون والمشاركات من كل الفئات والجنسيات، وأكد أنّ المشاركة بحد ذاتها في مثل هذا الحدث الدولي إنجاز. كما أشاد بجهود المنظمين والشركاء والرعاة والداعمين للألعاب الحكومية.

تحدي صغار السن

جاءت نتائج فئة تحدي صغار السن، الأول من نوعه في تاريخ البطولة بفوز فريق F3 بالمركز الأول، فيما حل في المركز الثاني فريق باركور دي إكس بي، وأتى في المركز الثالث فريق دزرت ستورم جونيورز.

تحدي الجهات الحكومية

يذكر أنّ هذه النسخة تميزت بأداء بطولي ومنافسات محتدمة ضمن تحدي الحكومات. وحصد المركز الأول في فئة تحدي الجهات الحكومية للسيدات فريق مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، تلاه في المركز الثاني فريق هيئة كهرباء ومياه دبي، وجاء في المركز الثالث فريق شرطة دبي.
أما ضمن فئة تحدي الجهات الحكومية للرجال ففاز بالمركز الأول فريق الإدارة العامة للدفاع المدني - دبي، وتلاه في المركز الثاني فريق حكومة عجمان، وحل في المركز الثالث فريق جهاز أمن الدولة بدبي.

تحدي المجتمع

أما في نتائج فئة تحدي المجتمع، فقد حصد المركز الأول فريق ناس، وجاء في المركز الثاني فريق بلوك20 x امباير، فيما حل في المركز الثالث فريق سبريت ليفل.

تحدي المدن

كما شهدت هذه النسخة من الألعاب الحكومية في دبي مشاركة عالمية ضمن فئة تحدي المدن حيث مثلوا دولة الإمارات العربية المتحدة، وأستراليا، ومملكة البحرين، والدنمارك، والنرويج، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، وإسبانيا، وإيطاليا، وألمانيا، وأوزبكستان، وبولندا، وجمهورية التشيك، وروسيا، وسلوفاكيا، وليتوانيا، وهولندا، وفرنسا، والبرتغال.
وحل في المراكز الثلاثة الأولى في فئة تحدي المدن لهذه الدورة كلٌ من فريق مدينة كوبنهاغن من الدنمارك في المركز الأول (للمرة الثانية على التوالي)، وفريق مدينة موسكو من روسيا في المركز الثاني، وفريق مدينة سانت بطرسبرغ من روسيا في المركز الثالث.

جوائز الألعاب الحكومية

تجدر الإشارة إلى أنّ جائزة المركز الأول بلغت نصف مليون درهم، والثاني ربع مليون درهم، والثالث 150 ألف درهم، وذلك لكل من الفائزين الثلاثة ضمن جميع الفئات.
أما جوائز تحدي فئة صغار السن، فكانت 70 ألف درهم للفريق الفائز بالمركز الأول، و56 ألف درهم للمركز الثاني، و35 ألف درهم للمركز الثالث.

حضور جماهيري واسع للنسخة الـ5 من الألعاب الحكومية

وقد سجلت النسخة الخامسة من الألعاب الحكومية حضورًا جماهيريًّا واسعًا ومتنوعًا من مختلف الفئات العمرية، حيث شهدت إقبالاً من جمهور كبير تجاوز 17 ألف متفرج، مع حضور عائلي لافت ومكثف.
كما شهدت البطولة مشاركة على الأرض من جانب قيادات من الجهات المشاركة مما شكل حافزاً للفرق المتنافسة لتقديم أفضل ما لديها في جو من الإيجابية والروح والأخلاق الرياضية العالية والتعاون.

المزيد حول الألعاب الحكومية: حمدان بن محمد يشهد فعاليات اليوم الثاني للنسخة الرابعة من "الألعاب الحكومية"


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر