حمدان بن محمد يزور "معرض دبي العالمي للقوارب 2024"

معرض دبي العالمي للقوارب. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
معرض دبي العالمي للقوارب. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
الشيخ حمدان بن محمد بن راشد خلال زيارته للمعرض. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
الشيخ حمدان بن محمد بن راشد خلال زيارته للمعرض. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
الشيخ محمد بن راشد خلال زيارته للمعرض. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
الشيخ محمد بن راشد خلال زيارته للمعرض. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
معرض دبي العالمي للقوارب. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
الشيخ حمدان بن محمد بن راشد خلال زيارته للمعرض. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
الشيخ محمد بن راشد خلال زيارته للمعرض. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
3 صور

زار الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي "معرض دبي العالمي للقوارب 2024"، الفعالية الأبرز ضمن هذا القطاع على مستوى منطقة الشرق الأوسط، وأحد أهم معارض القوارب في العالم، وينظّمه مركز دبي التجاري العالمي في دبي هاربر، وتستمر النسخة الـ30 للمعرض حتى 3 مارس الجاري بمشاركة أكثر من 1000 علامة تجارية من 55 دولة.

"معرض دبي العالمي للقوارب" يدعم أهداف أجندة دبي الاقتصادية

وبمناسبة زيارته للمعرض قال الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم:" تفقدت اليوم "معرض دبي العالمي للقوارب 2024" الذي ينظّمه مركز دبي التجاري العالمي في دبي هاربر، وسعيد بحجم ومستوى المشاركات الوطنية والعالمية التي وصلت لأكثر من 1000 علامة تجارية من 55 دولة... هذا الحدث يعكس إرث دبي البحري العريق ودورها المؤثر في دعم شراكات قوية بما يساهم في نمو هذا القطاع الحيوي عالميًّا".


كما أكد ولي عهد دبي خلال الزيارة أنّ النمو المطرد لقطاع المعارض في دبي يواكب رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والتي تضمنتها أجندة دبي الاقتصادية D33، بجعل دبي واحدة من أهم 3 مدن اقتصادية في العالم خلال العقد المقبل.
وأشاد ولي عهد دبي بأثر المعرض في دعم أهداف أجندة دبي الاقتصادية D33 في جعل دبي واحدة من أهم ثلاث وجهات للسياحة والأعمال في العالم بحلول العام 2033، وأكد أنّ المعارض العالمية التي تستضيفها وتنظمها دبي في مختلف القطاعات تمثل مساحة مهمة لبحث فرص التعاون وبناء الشراكات وعقد الصفقات، ما يمثل دعماً قويًّا يدفع بعجلة التطوير والنمو للعديد من القطاعات الحيوية ومن بينها قطاع الخدمات والصناعات البحرية، والذي يعد من القطاعات التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بثقافة وتراث دبي ودولة الإمارات.
واستمع الشيخ حمدان بن محمد خلال جولته في المعرض إلى شرح حول ما يضمه الحدث من يخوت وقوارب فاخرة تعد من بين الأفضل في العالم، وأحدث الابتكارات والتقنيات الداعمة لهذا القطاع، وكذلك ما يشهده المعرض الذي تستمر فعالياته حتى 3 مارس الجاري في دبي هاربر، من فعاليات متنوعة، إذ يتضمن عرض 200 قارب، يتم إطلاق نحو 50 قاربًا منها إقليميًّا وعالميًّا من خلال المعرض، إضافة إلى العديد من أنشطة الرياضات المائية، ومسابقة لصيد الأسماك.
وتفقّد ولي عهد دبي خلال الزيارة أحد اليخوت المشاركة في الحدث من طراز "صان ريف باور 80" وهو أحد أكثر القوارب تطوراً في العالم، ويُعرض للمرة الأولى من خلال معرض دبي العالمي للقوارب، حيث اطلع على ما يضمه اليخت الفائق من تقنيات وتجهيزات ملاحية متطورة، تطبّق أعلى مستويات الاستدامة ومراعاة أكثر درجات الكفاءة في استخدام الطاقة.

الشيخ محمد بن راشد يزور معرض دبي العالمي للقوارب

 


تجدر الإشارة إلى أنّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي زار أيضًا يوم أمس الجمعة الموافق 1 مارس، معرض دبي العالمي للقوارب، وخلال جولته في المعرض، أكد الشيخ محمد بن راشد أنّ دولة الإمارات تمثل اليوم "محوراً رئيسيًّا لحركة الملاحة العالمية بإمكاناتها اللوجستية القوية وموقعها الاستراتيجي المتميز"، وأشار إلى المكانة الرفيعة التي تتمتع بها الدولة على الصعيد العالمي كمحور مهم سواء للحركة التجارية أو السياحية البحرية.

معرض دبي العالمي للقوارب

 


الجدير بالذكر فإنّ معرض دبي العالمي للقوارب شهد تطورًا مستمراً على مدار دوراته المتعاقبة ومنذ انطلاقه للمرة الأولى في العام 1992، حيث مر على مدار ثلاثة عقود بمراحل نمو مستمرة في أعداد المشاركات، محققاً تطوراً لافتاً في نوعية المشاركات مع إقبال أهم صُناع القوارب واليخوت الفاخرة في المنطقة والعالم على التواجد في هذا المحفل العالمي المهم.

اقرئي أيضًا: في دورته الـ30.. معرض دبي العالمي للقوارب يحتفي بترسيخ مكانته في قطاع الترفيه البحري العالمي


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر