52 جهة وجمعية غير ربحية بـ"غرفة مكة" لبحث الفرص والتحديات للمشاريع المجتمعية

الغرفة التجارية بمكة المكرمة تستضيف منتدى ومعرض "عطاء مكة"
الغرفة التجارية بمكة المكرمة تستضيف منتدى ومعرض "عطاء مكة"

بمشاركة 52 جهة وجمعية غير ربحية؛ استضافت الغرفة التجارية بمكة المكرمة منتدى ومعرض "عطاء مكة"، بشراكة استراتيجية مع جمعية مؤازرة لتنمية وتطوير الجهات الأهلية، وجمعية أثر لخدمة الأوقاف، ورعاية مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الأهلية، ومؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية يوم أمس الثلاثاء الموافق 5 مارس.

وذلك تفعيلاً لمفهوم التكامل بين الجهات الحكومية والخاصة، بهدف تبادل الخبرات والتجارب والاستفادة منها بما يخدم أهداف التنمية المجتمعية، وتعزيز المشاركة في المشاريع التي تستهدف المساهمة في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030، من خلال مد جسور التواصل وتعزيز التعاون مع الجهات ذات العلاقة، وزيادة المشاريع التطوعية وإعداد المتطوعين من الجنسين، وبحث الفرص والتحديات للمشاريع المجتمعية.

ما تناولته الجلسات

تناولت الجلسة الأولى من جلسات المنتدى التي كانت بعنوان "دور الجهات الحكومية في دعم وتمكين القطاع غير الربحي" رؤية المملكة 2030، ودورها في تمكين القطاع غير الربحي ، وانطلقت الجلسة الثانية تحت عنوان " الرؤية المستقبلية للتمويل في القطاع غير الربحي"، وتناولت الفرص والتحديات المتعلقة بتمويل المؤسسات الأهلية المانحة، ودور الدعم المالي في تعزيز الجمعيات الأهلية وتحقيق رسالتها، وأولويات الدعم التنموي في القطاع غير الربحي بمكة المكرمة.

وناقشت الجلسة الثالثة المعالم والآفاق في تحقيق الاستدامة المالية عبر عدد من المحاور منها توظيف الذكاء الاصطناعي في التسويق للقطاع غير الربحي وتحدث عن هذا المحور المدير التنفيذي لجمعية إقراء الأهلية عمر بن عبيد الحازمي.

وحملت الجلسة الرابعة عنوان" تجارب وممارسات ناجحة في الاستثمار الاجتماعي والاستدامة المالية".

للمزيد الاطلاع على: منتدى مكة للحلال يختتم أعمال نسخته الأولى بتوقيع 6 اتفاقيات.

وأكد رئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية والتطوع بالغرفة التجارية بمكة المكرمة باسم منشاوي على أهمية المنتديات المماثلة لتسليط الضوء على الجهود المبذولة في المنشآت غير الربحية في مكة المكرمة لدعم استمراريتها، وتقدير جهودها.

وثمن أمين عام غرفة مكة المكرمة المكلف عبدالله حنيف الجهود المبذولة من لجنة المسؤولية الاجتماعية والتطوع بغرفة مكة المكرمة وكل الجهات المشاركة في إقامة هذا المنتدى، الذي يساهم في تحقيق الاستدامة والتنمية للمشاريع غير الربحية ويناقش بشفافية التحديات والفرص التي تواجهها حيث قال:" لا ينفصل العمل التطوعي والمجتمعي عن عالم الأعمال بل يعتبر أحد الممكنات التي تسهم في تطوير المجتمع وأفراده."

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.