ورش العمل في ملتقى لقاءات الباحة تجتذب عدداً كبيراً من أبناء المنطقة

لقاءات الباحة
لقاءات الباحة

استقطبت ورش العمل التي نظمها صندوق تنمية الموارد البشرية في ملتقى لقاءات الباحة، عدداً كبيراً من أبناء وبنات المنطقة، وتسلط ورش العمل الموجهة للباحثين عن عمل، الضوء على كيفية التخطيط للبحث عن وظيفة، والطريق إلى سوق العمل، واكتشاف الميول المهنية، والاحترافية الشخصية في العمل. كما تناقش الورش الموجهة للموظفين والموظفات، التطويرَ والاندماج الوظيفي، وحقوق وواجبات الموظف، والاحتراف والاستقرار الوظيفي، والتواصل في بيئة العمل، وأهمية التوازن بين العمل والحياة.

مسار الطلاب والطالبات

ويركز مسار الطلاب والطالبات، على موضوعات الإرشاد المهني، وكيفية اختيار التخصص، وتوليد الأفكار الريادية، ومهن ومهارات المستقبل. وتتطرق ورش العمل الموجهة لرواد ورائدات الأعمال، إلى ثقافة ريادة الأعمال وتطويرها، وكيفية الحصول على الامتياز التجاري. وكذلك الاستفادة من برامج الصندوق، وتسويق المشاريع، وبيئة العمل المتميزة، والاحترافية الشخصية في العمل.

ويحظى أصحاب الأعمال، بورش عمل متخصصة لمناقشة التوجُّهات الحديثة في الموارد البشرية، والاحترافية في التوظيف، وأسباب التسرُّب الوظيفي، وبيئة العمل الجاذبة، وتطوير الأداء الوظيفي، والتدريب على رأس العمل، ودعم توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة.

ويستهدف ملتقى لقاءات، عملاء الصندوق المسـتفيدين مــن خدماتـه، وهم: منشآت القطـاع الخـاص، والباحثون والباحثات عن عمل، وطلاب المرحلة الثانوية فما فوق، وموظفو وموظفات القطاع الخاص، ورواد ورائدات الأعمـال؛ حيث يصاحب الملتقى معرضٌ لتوظيـف الباحثين والباحثات عن العمل في المنشآت المشاركة في الملتقى، وورشُ عمل توعوية للمشاركين. بالإضافة إلى مجموعة من المحاضرات والندوات التخصصية المختلفة.

للمزيد.. الاطلاع إلى: أمير منطقة الباحة يرعى ملتقى "لقاءات الباحة" لتنمية رأس المال البشري مارس الحالي.

ويشارك في الملتقى عددٌ كبير مـن: المختصين والمهتمين في تنمية الموارد البشرية، والكوادر الوطنية المؤهلة، وممثلي القطاع الخاص، ومسؤولي الأجهزة الحكومية ذات العلاقة بسوق العمل؛ إذ تم تخصيص مسارات محددة لكل شريحة مـن الشرائح المستهدفة المستفيدة من الملتقى؛ لتقديم خدمات مباشرة وموجهة لـكل فئة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبْر حساب «سيدتي» على تويتر.