اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

صندوق هدف يوقع عروضا وظيفية على هامش لقاءات المدينة

هدف يوقع عروضاً وظيفية على هامش لقاءات المدينة
هدف يوقع عروضاً وظيفية على هامش لقاءات المدينة
عدد من المتقدمات الباحثات عن عمل
عدد من المتقدمات الباحثات عن عمل
هدف يوقع عروضاً وظيفية على هامش لقاءات المدينة
عدد من المتقدمات الباحثات عن عمل
2 صور

وقع صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" يوم أمس الخميس، عروضا وظيفية بين الشركة السعودية للخدمات الأرضية وباحثات عن عمل، على هامش لقاءات المدينة 2022 لدعم وتمكين استدامة الكوادر الوطنية بسوق العمل.

وخلال جلسة حوارية للقاءات أجمع المسؤولون والمختصون في قطاع تنمية الموارد البشرية وسوق العمل على أهمية استشراف الفرص الأكثر طلباً في قطاعات الأعمال المتعددة في المستقبل.

وأكد محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، الدكتور أحمد الفهيد، أهمية تركيز باحثي العمل على المهارات الشخصية مثل الاتصال والذكاء العاطفي والابتكار والمهارات المهنية ذات العلاقة بطبيعة العمل.

من جهته، أشار نائب وزير الموارد البشرية والتنمية البشرية للعمل، الدكتور عبد الله أبو ثنين، إلى تغير أنماط العمل في أغلب القطاعات بناء على المتغيرات في سوق العمل، مبيناً أن الوزارة أنشأت وحدة استشراف العرض والطلب التي تصدر مؤشرات بشأن الوظائف المستقبلية.

الهدف من لقاءات المدينة

ويهدف الملتقى إلى الاستثمار في رأس المال البشري ورفع مهارات وقدرات الكوادر الوطنية ودعم البرامج التدريبية وتوظيف الكفاءات وتأهيلهم للالتحاق بسوق العمل وذلك من خلال عقد 42 ورشة عمل تدريبية وتطويرية واستعراض النماذج الوطنية المشرفة وقصص نجاحها فضلاً عن معرض التوظيف ضمن برنامج الملتقى.

يذكر أن "هدف" قد دعا في وقت سابق الأفراد للتسجيل في الملتقى وحضور الأعمال والفعاليات من خلال الرابط: https://eservices.taqat.sa/Eservices_Individual/Home.aspx.

تجارب ملهمة تحفّز طموحات الشباب في "لقاءات المدينة المنورة 2022

من جهة أخرى تم عرض تجارب للشباب والشابات، لتشكل تجارب رواد ورائدات الأعمال من خلال ملتقى "لقاءات المدينة المنورة 2022"، قصصاً ملهمة للشباب والفتيات المقبلين على الحياة العملية، للاستفادة من العديد من المشروعات الناجحة ومراحل نشأتها وتطوّرها والالتقاء بصانعي النجاحات من رواد الأعمال الشباب.

وتعدّ قصة الشاب المواطن فيصل الجاسم، إحدى التجارب الرائدة التي استحوذت على اهتمام رواد الملتقى من خلال تجربته التي بدأها قبل 10 أعوام بإنشاء متجره الخاص لتحضير وتقديم القهوة، لتبدأ قصته في النجاح والاكتفاء المالي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر