اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هدف يدعو للتسجيل في لقاءات المدينة والاستفادة من برامج التدريب والفرص الوظيفية

صندوق هدف
هدف يدعو للتسجيل في لقاءات المدينة والاستفادة من برامج التدريب والفرص الوظيفية

دعا صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" الأفراد للتسجيل في ملتقى لقاءات المدينة المنورة المقرر انعقاده في مركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات بالمدينة المنورة من 5 إلى 6 أكتوبر المقبل، وحضور الأعمال والفعاليات المصاحبة والاستفادة من برامج دعم التدريب والتوظيف والتمكين والفرص والشواغر الوظيفية المتاحة من المنشآت المشاركة، والاستفادة من ورش العمل والدورات التدريبية التي تستهدف تطوير المهارات وإكساب الخبرات اللازمة لسوق العمل، وذلك من خلال الرابط.

أهمية الاستثمار في رأس المال البشري

وأوضح الصندوق، عبر حسابه الرسمي على منص "تويتر"، أن تنظيم الملتقى يأتي بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والشركاء في القطاع الخاص، انطلاقاً من أهمية الاستثمار في رأس المال البشري، ورفع مهارات وقدرات الكوادر الوطنية ودعم تدريبها وتوظيفها وتأهيلها للالتحاق بسوق العمل، بالإضافة إلى التعريف بالبرامج والمبادرات والممكنات التي يقدمها الصندوق للعملاء والمستفيدين من خدمات الدعم، تماشياً مع خطط التنمية الوطنية الراهنة.

مشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة

كما يحظى الملتقى بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة ومجموعة من المختصين والمهتمين في تنمية الموارد البشرية، ومسؤولي القطاعات ذات العلاقة في سوق العمل.

ورش عمل تدريبية وتطويرية

وسيشهد ملتقى لقاءات المدينة الذي يأتي امتداداً للقاءات احتضنتها مناطق، الرياض، جدة، الدمام، وجازان، عقد 42 ورشة عمل تدريبية وتطويرية وطرح نماذج مشرقة وقصص نجاح ضمن الأعمال والفعاليات المصاحبة.

ومن المنتظر أن تستعرض ورش العمل الموجهة لمسار رواد الأعمال ثقافة ريادة الأعمال، كيفية الاستفادة من برامج الصندوق، طرق الحصول على الامتياز التجاري، ريادة الأعمال من فكرة إلى فرصة، الاحترافية الشخصية في العمل، التسويق للمشروع الخاص، بيئة العمل المميزة، التسويق الإلكتروني، وقصص نجاح لراود ورائدات أعمال سابقين.

كما تتضمن أجندة ورش عمل مسار أصحاب العمل أهمية بيئة العمل الجاذبة، كيفية الاستفادة من برامج الصندوق، الاحترافية في التوظيف، التوجهات الحديثة في الموارد البشرية، دعم توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة، التهيئة للموظف الجديد، التدريب على رأس العمل، والاندماج الوظيفي وتطوير الأداء.

ولفت صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، إلى أنه سيتم اطلاع وتعريف الزوار على بوابة التوجيه والإرشاد المهني "سُبل" وكيفية الاستفادة منها في التعرف على مهارات واحتياجات قطاع العمل الحالية والمستقبلية وإكساب أبناء وبنات الوطن المهارات والقدرات اللازمة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر