منتخب المغرب يضم نجم ريال مدريد "دياز".. واللاعب يرفض تمثيل إسبانيا

منتخب المغرب يضم نجم ريال مدريد "دياز" - الصورة من حساب إبراهيم دياز على إكس
منتخب المغرب يضم نجم ريال مدريد "دياز" - الصورة من حساب إبراهيم دياز على إكس

يبدو أن نجم ريال مدريد إبراهيم دياز، سيظهر قريبا بقميص أسود الأطلس وذلك بعدما أبدى رغبته الرسمية في تمثيل منتخب المغرب بدلا من إسبانيا، وفقا لما كشفت عنه صحيفة ماركا اليوم الاثنين 11 مارس 2024، ووفقا للتقارير فإن اللاعب اتخذ قراره بالانضمام لمنتخب المغرب على إثر الطريقة التي تعامل بها الاتحاد الإسباني ومنتخب "لا روخا".

حيث ذكرت التقارير أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم رفض إخبار اللاعب المغربي صاحب الـ24 عاماً بإمكانية انضمامه في قائمة المنتخب للمباراتين الوديتين أمام كولومبيا في 22 مارس والبرازيل 23 مارس، مثل باقي اللاعبين الدوليين، الأمر الذي ساعد دياز في حسم الأمر واتخاذ قراره النهائي.

فيما لم يعلق مدرب منتخب "لا روخا" ديلا فوينتي على خبر انضمام دياز لمنتخب المغرب واكتفى بهذا التعليق "الجميع أحرار في اتخاذ قراراتهم"، وفقا لما ذكر في صحيفة الشرق الأوسط.

دياز ينضم لمنتخب المغرب

ووفقا لما كشف عنه تقرير صحيفة "ماركا" فإن المغرب أبدى اهتمامه بضم اللاعب لصفوفه مقدما عروضا مميزة مثل انضمامه لمنافسات كأس إفريقيا 2025، وكأس العالم موسم 2026 ومونديال 2030 الذي تشارك المغرب في تنظيمه، بخلاف الاتحاد الإسباني الذي لم يبدى اهتمامه بضم اللاعب.

وتعود أصول اللاعب لأبيه، حيث ولد صاحب الـ24 عاما في ملقة لأم إسبانية وأب مغربي، ومن المتوقع أن يستدعي منتخب المغرب دياز للمشاركة في مباراتي أنغولا في 22 من الشهر الحالي، وموريتانيا يوم 26 مارس، الجدير بالذكر أن اللاعب قد خاض مباراة دولية واحدة مع منتخب إسبانيا ضد ليتوانيا، وفاز المنتخب برباعية ودية.

وفقا للقانون الذي اعتمده الـ"فيفا" فإنه لا يسمح لأي لاعب خاض مباريات دولية، اللعب مع منتخب آخر، إلا أن هذا القانون استقبل بعض التعديلات في 2021، وأصبح بإمكان اللاعب الدولي الذي شارك في مباريات ودية "غير رسمية" باللعب لمنتخب آخر استنادا على بعض الضوابط.

تابعي أيضا الهلال السعودي يعادل الرقم القياسي بـ27 فوزاً على التوالي في تاريخ كرة القدم العالمية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر