الكويت تحتفل بيوم الشباب الكويتي

الكويت
الكويت - الصورة من موقع unsplash

تحتفل دولة الكويت بيوم الشباب الكويتي في 13 مارس من كل عام، إذ تولي اهتماماً كبيراً بالشباب، وكان أن حلت في المرتبة الأولى عربياً والـ27 عالمياً على مؤشر تنمية الشباب العالمي لعام 2020 من أصل 181 دولة والصادر عن رابطة الكومنولث.
وفي عام 2013، كانت الكويت تحتل المرتبة 111 عالمياً على هذا المؤشر، وبفضل العمل المستمر بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص نجحت في القفز 84 مركزاً.
ووفقاً لتقرير صادر عن هيئة الأمم المتحدة، يشكل الشباب الغالبية العظمى من الكثافة السكانية في دولة الكويت، ما يلقي على عاتقهم القيام بدور محوري في تقدم المجتمع ودفع عجلة تطوره.

فرصة لتجديد العهد

وحول المناسبة، أكد داود معرفي وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير الدولة لشؤون الشباب وزير الدولة لشؤون الاتصالات، اهتمام الدولة بتوفير البيئة المناسبة لتطوير مهارات الشباب ودعمهم وتمكينهم بما يسهم في تقدم وازدهار البلاد.
وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية "كونا"، قال الوزير معرفي في تصريح صحفي اليوم الأربعاء بمناسبة الاحتفال بيوم الشباب الكويتي الذي يصادف 13 مارس كل عام إن هذه المناسبة فرصة لتجديد العهد مع الشباب لتطوير قدراتهم وتوفير الفرص اللازمة لهم لتحقيق أهدافهم بدعم وتوجيه مستمر من أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وبمتابعة حثيثة من الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح رئيس مجلس الوزراء.
تابعوا المزيد: هكذا عبر الشعراء عن أحلام وطموحات الشباب

تعزيز الارتقاء بالعمل الشبابي

وأضاف أن هيئة الشباب تعمل بكل جهودها نحو تنمية الشباب وتأهيلهم وتسخير الإمكانيات لتحقيق أهدافهم اجتماعياً واقتصادياً ورياضياً وثقافياً وعلمياً وفنياً وغيرها من المجالات ذات الصلة، مؤكداً أن الهيئة ستستمر في الفترة المقبلة في تعزيز الارتقاء بالعمل الشبابي عبر توفير فرص التعليم والتدريب وخلق بيئة ريادية تشجع على الابتكار والإبداع.
وأعرب الوزير معرفي عن الشكر لكل الشباب الذين عملوا بكل جد على تحقيق أهدافهم داعياً إياهم إلى الاستمرار في تحقيق النجاح لبناء مستقبل واعد للكويت.
كما دعا الشباب الكويتيين أصحاب الإنجازات والأعمال والمساهمات والمشاريع المجتمعية المتميزة إلى التقديم على جائزة الكويت للتميز والإبداع الشبابي بنسختها السادسة والتي تأتي تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء في مجالات "ريادة الأعمال والثقافة والآداب والعلوم والتكنولوجيا والفنون والإعلام والعمل التطوعي والعلوم الشرعية والبيئة والاستدامة" من خلال الموقع الإلكتروني لهيئة الشباب www.youth.gov.kw.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر