جدة تستعد لعقد المؤتمر الدولي للتعليم عن بُعد 2024

وزارة التعليم
وزارة التعليم

ينعقد بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية المؤتمر الدولي للتعليم عن بعد 2024، وذلك يومي الثاني والثالث من شهر أبريل لعام 2024 ميلاديا، بما يتوافق مع يومي الثالث والعشرين والرابع والعشرين من رمضان لعام 1445 هجريا.

الهدف من المؤتمر

يهدف المؤتمر الدولي للتعليم عن بعد 2024 إلى أن يكون الوقود الضروري للتقدم في مجال التعليم عن بعد والتعلم الافتراضي. من خلال تزويد الجميع من الطلاب والمعلمين إلى الباحثين ورجال الأعمال ومحترفي الصناعة، الإلهام والتحفيز الفكري. وأيضا البراعة الجذرية التي يحتاجونها ليكونوا قادرين على الخروج وتحقيق أشياء كبيرة، بدءًا من الخطابات الرئيسية التنشيطية وجلسات العروض البحثية وصولاً إلى ورش العمل الرائدة والمناظرات وجلسات التواصل والمعارض وغير ذلك الكثير، سيثبت أنه يسرع التقدم الذي سينسبه العالم كل النجاح في التعليم عن بعد والتعلم الافتراضي إلى في السنوات القادمة.

متى بدأ التعليم عن بعد في السعودية

يذكر أن بدأ التعليم عن بعد في عام 2020م وتزامناً مع جائحة فيروس كورونا أنشئت منصة مدرستي للتعليم عن بعد، ثم استمرت في تقديم خدماتها المتنوعة للمتعلمين والمعلمين بعد انتهاء الجائحة.

الجدير ذكره أن المملكة نجحت في التعامل مع الجائحة واستمرار التعليم من خلال المنصات الإلكترونية، حيث اتخذت قرارا صائبا بإعادة فتح وتهيئة المدارس للتعليم الحضوري منذ فترة ليست بالبعيدة، بعدما ضمنت استقرار الجائحة وتطبيق الإجراءات الاحترازية وقواعد الأمن والسلامة داخل المدارس للطلاب والمعلمين.

للمزيد الاطلاع على: السعودية تستعرض تجاربها العلمية والثقافية والتربوية الناجحة في اجتماعات "الألكسو".

منصة مدرستي

شهدت منصة مدرستي نجاحا ملحوظا يوثق في تاريخ المملكة، حيث نجحت في أن تواكب عملية التعليم لمختلف المراحل بشكل سلس، من خلال توفير كافة الإمكانيات والأجهزة للأطفال الذين لا يمكنهم الوصول للمنصة، وكانت التوقعات بمشاركة 70 - 80% من الطلبة في التعلّم عن بُعد من خلال المنصة، إلا أنه خلال أسبوعين من العام الدراسي بلغت نسبة الدخول إلى المنصة 98% من طلاب التعليم العام في المملكة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.