خطوات التسجيل في دعم الضمان الاجتماعي المطور 1445

الموارد البشرية
خطوات التسجيل في دعم الضمان الاجتماعي المطور 1445

نظام الضمان الاجتماعي المطور هو برنامج تم وضعه بموجب التشريعات من أجل تحقيق أهداف الحماية الاجتماعية ودعم الفئات الأشد حاجة من الفقراء المستحقين للزكاة، كالدعم النقدي والتأهيل والتدريب وتقديم فرص العمل المناسبة؛ لتحسين الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والصحية لهم.

خطوات التسجيل في الضمان

خطوات التسجيل في الضمان تبدأ بإنشاء مستخدم جديد وتعبئة البيانات المطلوبة: رقم الهوية، وتاريخ الميلاد، ورقم الجوال. ثم سيتم إرسال رمز التحقق إلى رقم الجوال المدخل إدخال رمز التحقق المرسل إلى جوالك والضغط على توثيق تسجيل الدخول إلى المنصة باستخدام: رقم الهوية وكلمة المرور. بعدها يتم تعبئة البيانات المطلوبة في المنصة.

من هم مستحقي الضمان الاجتماعي المطور؟

ﻳﺸﻤﻞ ﻧﻈﺎم اﻟﻀﻤﺎن اﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ اﻟﺴﻌﻮدﻳﻴﻮن؛ واﻟﻤﺮأة ﻏﲑ اﻟﺴﻌﻮدﻳﺔ اﻟمتزوجة ﻣﻦ ﺳﻌﻮدي أو أرﻣﻠﺘﻪ أو ﻣﻄﻠﻘﺘﻪ وﻟﻬﺎ أﺑﻨﺎء ﺳﻌﻮدﻳﻮن، وأﺑﻨﺎء اﻷرﻣﻠﺔ أو اﻟﻤﻄﻠﻘﺔ اﻟﺴﻌﻮدﻳﺔ ﻣﻦ زوج ﻏﲑ ﺳﻌﻮدي، و اﻷﺷﺨﺎص ذوي اﻹﻋﺎﻗﺔ، واﻷﻳﺘﺎم، واﻷراﻣﻞ ذوات اﻷﻳﺘﺎم اﻟﺬﻳﻦ ﻟﺪﻳﻬﻢ ﺑﻄﺎﻗﺎت ﺗﻨﻘﻞ.

ما الفرق بين النظام السابق والمطور؟

يستهدف نظام الضمان الاجتماعي المطور الفئات الأشد حاجة في المجتمع بغض النظر عن التصنيف السابق للحالة الاجتماعية، كما تضمن أحكام النظام الحالي وصول المعاش للمستحقين مع تمكينهم من السعي لتحقيق الاستقلال المالي ودعمهم للتحول من أفراد محتاجين إلى أفراد منتجين في المجتمع، مع رقابة عالية ومتابعة مستمرة لتحقيق أهداف النظام.

كيف أعرف أنني استحق الضمان الاجتماعي المطور؟

أولاً قم بالدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
ثانياً قم باختيار برنامج الضمان الاجتماعي المطور.
ثالثاً قم بالضغط على زر "نتائج الأهلية".
رابعاً قم بإدخال رقم الهوية ورقم السجل الخاص بالمتقدم.
في سياق متصل: تقديم موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي الخميس المقبل

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر