إنستجرام يطور خاصية لتحديد أماكن وجود الأصدقاء طوال الوقت

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية - الصورة من موقع unsplash

يطور تطبيق التواصل الاجتماعي إنستجرام المملوك لمجموعة "ميتا بلاتفورمس" الأمريكية خاصية جديدة ستتيح عرض أماكن وجود أصدقاء المستخدم في أي لحظة على خريطة.
ووفقاً موقع "تك كرانش" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا أن خيار "خريطة الأصدقاء" سيشبه في حال إضافته خيار الخريطة المماثلة في تطبيق سناب شات، لافتاً إلى أن شركة ميتا المالكة أكدت بالفعل تطوير الخاصية الجديدة.

عرض الأماكن الفعلية

وستتيح الخريطة المنتظرة لمستخدمي إنستجرام عرض الأماكن الفعلية لوجود أصدقائهم، بحسب المهندس ألساندرو بالوزي، صاحب السجل الحافل في أعمال التحديثات والإضافات إلى تطبيقات التواصل الاجتماعي قبل إعلانها أو إطلاقها.
ونشر بالوزي لقطات شاشة "سكرين شوت" تظهر أن خريطة إنستجرام ستسمح للمستخدمين بالتحكم في خيار إظهار مكان وجودهم أمام أصدقائهم، مضيفاً أن التطبيق يطور أيضاً طرقاً لإبلاغ المستخدمين بالأشياء التي تحدث في الأماكن المجاورة لهم.

لن تكون على نطاق واسع

ولا توجد حالياً أي مؤشرات على اعتزام إنستجرام طرح هذه الخصائص الجديدة على نطاق واسع، حيث أن منصات التواصل الاجتماعي تختبر أحياناً بعض الخصائص والإضافات ثم لا تطرحها للمستخدمين.
ولن تكون خاصية الخريطة أول مرة يضيف فيها إنستجرام خاصية مشابهة لخصائص في تطبيق سناب شات كما حدث عام 2016 عندما سمحت للمستخدمين بخيار "ستوريز".
تابعوا المزيد: واجهة جديدة لحالات واتساب

خفض الرسوم

وكانت ميتا اقترحت خفض رسوم نموذج الاشتراك الخالي من الإعلانات في فيسبوك وإنستجرام إلى النصف تقريباً في محاولة لإنهاء تدقيق الاتحاد الأوروبي بخصوص كيفية استخدام البيانات الشخصية للمستخدمين.
وجاءت هذه الخطوة وسط انتقادات متزايدة من نشطاء الخصوصية ومجموعات المستهلكين بخصوص خدمة الاشتراك دون إعلانات التي أطلقتها الشركة في أوروبا في شهر نوفمبر، والتي يقول النقاد إنها تطالب المستخدمين بدفع رسوم لضمان خصوصيتهم.
ومن المتوقع أن يصدر المجلس الأوروبي لحماية البيانات رأياً بخصوص النموذج الجديد في الأيام المقبلة.
وأفادت الشركة إن نموذج الرسوم يسعى إلى تحقيق التوازن بين المتطلبات المتضاربة بين قوانين الخصوصية في الاتحاد الأوروبي وقانون الأسواق الرقمية.
يذكر أن الشركات المخالفة لقانون الأسواق الرقمية تخاطر بفرض غرامات تصل إلى 10% من إيراداتها العالمية السنوية.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر