ديوان المظالم يقلِّص مدة التقاضي في المحاكم من 427 يوماً إلى 68 يوماً

ديوان المظالم يقلِّص مدة التقاضي
ديوان المظالم يقلِّص مدة التقاضي

كشف ديوان المظالم ممثلًا في مركز دعم القرار عن تقليص متوسط أمد التقاضي إلى 68 يومًا مع بداية العام 2024م؛ وتمكَّن ديوان المظالم وبكافة محاكمه في جميع مناطق المملكة وعبر مختلف مراحل التقاضي من تقليص أكثر من 350 يومًا من رحلة التقاضي في القضاء الإداري خلال الخمس سنوات الماضية وهو الذي أعلن بنهاية عام2022م عن تحقيق مستهدفاته الاستراتيجية لعام 2025م من حيث أعداد المنجز من أعماله ومدد التقاضي لديه.

وتجدر الإشارة إلى أن ديوان المظالم نتيجة للتحديثات في إجراءات التقاضي وما صاحبها من تحول رقمي متكامل لكافة خدمات التقاضي وجلساته؛ شهد نقلة نوعية في جودة الأعمال وسرعة الإنجاز وبالتالي تقليص آماد التقاضي من رفع الدعاوى إلى صدور الحكم من 427 يومًا إلى68 يومًا بما نسبته 85% مع بداية العام الحالي.

ويعتبر ديوان المظالم تقليص أمد التقاضي أحد أهم أهدافه الاستراتيجية، ويرى في ذلك مع جودة الأحكام الصادرة منه مقياس تميز لسير أعماله القضائية والإدارية، وتحظى مؤشرات الأداء وسير الإجراءات باهتمامٍ مباشرٍ من رئيس ديوان المظالم د. خالد اليوسف وحرص دائم على كل ما من شأنه تحقيق جودة الأعمال وإنجازها.

استقبل ديوان المظالم ممثلًا في المحكمة الإدارية بسكاكا اليوم الثلاثاء 12 مارس 2024م، وفدًا طلابيًا من نادي نزاهة والقانون في جامعة الجوف الذي زار المحكمة بهدف توعية طلابه بطبيعة عمل القضاء الإداري واختصاصاته والاطلاع على ممارسة العمليات القضائية عن قرب.

للمزيد الاطلاع على: ديوان المظالم يعلن عن إطلاق بوابة الجهات الحكومية الرقمية.

وقد قام الوفد الطلابي لجامعة الجوف بجولة في مرافق المحكمة بين دوائرها وقاعاتها القضائية وجلسات الترافع الرقمية فيها، للتعرف على آليات العمل بها واختصاصاتها الإدارية، حيث يتيح ديوان المظالم لكافة الجهات الأكاديمية والمعاهد ذات العلاقة بطبيعة أعماله إمكانية تنسيق الزيارات لمرافقه التابعة، بهدف نشر الوعي القضائي والقانوني والتعريف بطبيعة أعمال ديوان المظالم ومحاكمه واختصاصاته القضائية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.