حساب المواطن يعلن صدور نتائج الأهلية لدفعة أبريل 2024

حساب المواطن يعلن صدور نتائج الأهلية
حساب المواطن يعلن صدور نتائج الأهلية

أعلن حساب المواطن عن صدور نتائج الأهلية للدورة 77 لدفعة شهر أبريل 2024، اليوم الأحد 24 مارس، مشيرا إلى أنه لابد من الموافقة على الاعتراض لتتم دراسة حالة الأهلية وإبلاغ المستفيد بالنتيجة، ومن لم يتوفق المرة الجارية في التحقق من أهليته، فإنه بمجرد قبول الاعتراض سيتم إبلاغه بنتيجة الأهلية ضمن دورات الأهلية القادمة.

واستعرض حساب المواطن عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" رابط التحقق من الأهلية عبر البوابة الإلكترونية خلال https://eservices.ca.gov.sa/#/login، أما عن الفرق بين معايير الأهلية ومعايير الاستحقاق فقد أبان البرنامج أن الأهلية تتمثل في الشروط التي لابد أن تنطبق على المتقدم وأسرته ليكي يضمن الاستفادة من البرنامج.

أما معايير الاستحقاق فيقصد بها المعايير التي يتم التحقق منها لتحديد قيمة الدعم النقدي الذي يصرف للمتقدم وأسرته وتتمثل في مجموع الدخل للأسرة، وعدد أفراد الأسرة إضافة لأعمار أفراد الأسرة.

صدور نتائج أهلية دفعة أبريل 2024

يتابع حساب المواطن استفسارات المتابعين بعدما أعلن عن صدور نتائج الأهلية للدورة 77 لشهر أبريل 2024، وتعلقت أغلب الاستفسارات بشأن موعد صدور دعم الدورة 77، ليوضح البرنامج أنه تم تخصيص اليوم العاشر من كل شهر ميلادي بشكل دوري أو يوم قبله أو يوم بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع.

وبشأن خطوات تقديم الاعتراض على الأهلية، أكد حساب المواطن أنه يمكن للمستفيد تقديم اعتراض على نتيجة الأهلية في مدة لا تزيد عن 3 أشهر من تاريخ إعلان الأهلية، وعندما يتم قبول الاعتراض يعوض المستفيد عن الفترة الماضية بأثر رجعي في حال استحق، تصل مدته بحد أقصى 5 أشهر.

خطوات تقديم الاعتراض على الأهلية

يمكن للمستفيد الرئيسي أو التابعين تقديم اعتراض على نتيجة الأهلية من خلال الدخول على الحساب الرسمي للبوابة الإلكترونية لحساب المواطن أو من خلال التطبيق، ثم يواصل الآتي:

  • الدخول على دراسة الأهلية.
  • الضغط على تقديم اعتراض الأهلية.

ونصح البرنامج بضرورة تحديث البيانات بشكل دوري وفقا لما ذكر في المادة الـ17 من ضوابط الدعم المقدم والتي تتضمن " على المتقدم أو المستفيد الأساسي - بحسب الأحوال - تحديث حسابه الإلكتروني عند حدوث أي تغيير على المعلومات والبيانات التي سبق له إدخالها وكان لذلك التغيير تأثير على دورة تقييم الأهلية والاستحقاق، وذلك خلال مدة لا تتجاوز (خمسة عشر) يوماً من تاريخ حدوث التغيير. وإذا أخل بذلك، فللوزارة اتخاذ أي من الإجراءات المنصوص عليها في المادة (العشرين) من الضوابط".

تابعي أكثر عن حساب المواطن يعيد التذكير بخطوات تغيير الآيبان البنكي

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر