جبال ومزارع وطرقات منطقة الباحة السعودية تكتسي بالأبيض

جبال منطقة الباحة
جبال منطقة الباحة - الصورة من واس

اكتست جبال ومزارع وطرقات العديد من محافظات ومراكز منطقة الباحة السعودية صباح الثلاثاء بالرداء الأبيض، وذلك إثر تساقط كميات كبيرة من البَرد مصحوباً لأمطار غزيرة شهدتها محافظة العقيق.
وتوافدت العائلات بمركباتها لتلتقط عدسات كاميراتهم تدفق مياه السيول الوفيرة من بين أحضان جبال المنطقة الشاهقة، مصدرة بذلك أصوات هديرها لتترنم مسامعهم بأنغام الطبيعة وسحرها الخلاب، إضافة إلى تراشق كبارهم قبل الصغار بما تجمعه راحة أيديهم من حبات البرد.

مشاهد ساحرة

وشكل مظهر أمطار الخير والبركة مشهداً ساحرة، إذ احتضنت المدرجات الزراعية كميات كبيرة من مياه الأمطار والسيول، مع تكوّن بساط أخضر على امتداد البصر زاده جمالاً كثافة البَرد الذي كسا المكان أردية بيضاء، وشلالات تخترق القمم العالية لتحط في بطون الأودية والمزارع وفقاً لـ "واس".

إبريل الأكثر غزارة بالأمطار

أكد مدير المركز الوطني للأرصاد أن الحالة المطرية التي شهدتها مختلف محافظات ومناطق المملكة؛ تأتي متزامنة مع شهر إبريل الذي يعد وفقاً للسجلات المناخية من أكثر الأشهر غزارة بالأمطار؛ مشيراً إلى أن فرصة هطول الأمطار مازالت متوقعة على معظم أنحاء المملكة ما بين متوسطة إلى غزيرة؛ مصحوبة بظواهر جوية حادة منها الرياح شديدة السرعة، وانخفاض مستوى الرؤية وتكون الضباب، وفقاً لـ واس".
من جهته أوضح حسين بن محمد القحطاني المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد، أن المركز يراقب أجواء المملكة على مدار الساعة، ويعمل مع الجهات المعنية في مختلف مناطق ومحافظات المملكة وفقاً لآلية التعامل مع الظواهر الجوية لتقديم المعلومات اللازمة وتسهيل مهامهم العملية والميدانية للإسهام في حماية الأرواح وسلامة الممتلكات.
تابعوا المزيد: في احتفالية اليوم العالمي للأرصاد الجوية 2024..جهود لرفع مستوى الوعي

الحرص والحذر

ودعا إلى الحرص الكامل والانتباه جراء هذه الظواهر الجوية والتقلبات التي تشهدها مناطق المملكة، وأيضاً الالتزام بتعليمات الجهات المختصة؛ منبهاً بأن فصل الربيع يتميز بالتقلبات المتسارعة في الطقس وأن التقرير المناخي لفصل الربيع أشار إلى أمطار أقل من المعدل في الأعوام السابقة، وارتفاع بمعدل درجتين للحرارة.

أعلى كمية أمطار

يذكر أن مناطق المملكة الجنوبية خاصة الباحة ومحافظاتها سجلت أعلى كمية أمطار بمعدل حتى 75.2 ملم؛ خلال الحالة الماطرة التي تستمر حتى يوم السبت المقبل، كما يقوم المركز الوطني للأرصاد ببث المعلومات على مدار الساعة ولديه عدد كبير من الوسائط والمواقع الرسمية المتاحة.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر