دبي تُنظم 4 احتفالات كبرى للعمال سنويا تقديرا لعطائهم

دبي تُنظم 4 احتفالات كبرى للعمال. الصورة من موقع unsplash by ZQ Lee
دبي تُنظم 4 احتفالات كبرى للعمال. الصورة من موقع unsplash by ZQ Lee

أعلن قطاع تنظيم العمل في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي عن تنفيذ 4 احتفالات سنوية مُخصصة للعُمال في دبي، خلال عيد الفطر وعيد الأضحى واليوم العالمي للعُمال ورأس السنة؛ تقديرًا لعطائهم ودورهم في مسيرة التقدم والنهضة التنموية التي تشهدها إمارة دبي والإمارات العربية المتحدة.

احتفالات عيد الفطر

يذكر أنّ احتفالات عيد الفطر ستقام تحت شِعار (نحتفل معًا بالعيد) في ثلاثة مواقع رئيسية بإمارة دبي تتمثل في "جبل علي والقوز والمحيصنة" خلال الفترة ما بين ( 7 – 12 أبريل) الجاري بمُشاركة حشدٍ من العُمال الذين سيحظون بفرصة الفوز بجوائز قيمة منها سيارات وسبائك ذهبية وهواتف ذكية وبطاقة حسومات.
وبهذه المناسبة قال الفريق محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي:" إنّ تنظيم أربعة احتفالات سنوية للعمال يأتي تقديرًا لعطائهم ودورهم في مسيرة التقدم والنهضة التنموية التي تشهدها إمارة دبي والإمارات، كما تأتي كمظهرٍ من مظاهر التقدير والاعتراف بالجُهود التي تبذلها هذه الشريحة في ميادين العمل المختلفة، خلال مسيرتنا التنموية والنجاحات التي تحققها دولتنا الغالية".
وأضاف المري قائلًا:" يُعتبر التكريم من أساسيات نجاح أي مُؤسسة أو مُجتمع، باعتبار أنَّ الكوادر البشرية هي العُنصر الحيوي الذي يُسهم في دفع عجلة التنمية والتقدُّم، كما أنّ تقدير وتكريم العمال والموظفين يُجسد شعورهم بالعرفان تجاه جهودهم ومساهمتهم، وينعكس على جودة العمل والإنتاجية، ويقود إلى تعزيز الثقة وبناء علاقاتٍ قوية داخل بيئة العمل، مما يُعزز التفاعل والتعاون بين الفرق والأفراد"، مُؤكدًا أنّ تقدير القوى العاملة هو استثمارٌ في الأصول البشرية التي تُشكلُ العمود الفقري لأي مؤسسةٍ ناجحة ومُجتمعٍ مُزدهر.
وأضاف أنّ دولة الإمارات تحرص على تثقيف العُمال بحقوقهم، وتعمل على حمايتهم عبر حُزمة قوانين تنظم العلاقة بين العمال وأرباب العمل إلى جانب توفير كُتيبات إرشادية تخاطبهم بلغتهم لتعرفهم بحقوقهم وواجباتهم، مما أكسب الإمارات مصداقيةً عالية على المستوى الدولي بهذا الشأن.

4 احتفالات كُبرى للعمال

تجدر الإشارة إلى أنّ الفعاليات تقام بمناسبة عيد الفطر في 3 مناطق حيوية في دبي وهي جبل علي والمحيصنة والقوز ومن المتوقع أن يُشارك في هذه الفعاليات الآلاف من القوى العاملة في دبي من مختلف الجنسيات. ويُشرف على إدارة وتنظيم هذه الفعاليات فريق عمل يشمل ممثلين عن عدة جهات حكومية معنية لضمان نجاحها.
وتشمل الفعاليات سوقًا عماليًّا يعكس تصميمه الشكل القديم لأسواق الإمارات، ويعرض مجموعةً متنوعة من المواد الغذائية والحرف اليدوية المحلية والمنتجات التي تُلبي احتياجات العمال الأساسية. كما تشمل الفعاليات تنظيم بطولاتٍ رياضية يقوم المشاركون فيها بالتنافس، مثل: الكريكيت وكُرة الريشة والكُرة الطائرة وكُرة القدم وكرة السلة. كما تشمل الفعاليات عروضًا موسيقية يقدّمها فنانون معروفون، بالإضافة إلى الأسئلة والأجوبة لإثراء معارف ومعلومات جمهور الحاضرين.


تعرفي إلى: أبرز الفعاليات في دبي خلال إجازة عيد الفطر

جوائز قيمة

تم رصد جوائز قيمة مقدمة من العديد من الجهات الراعية، وتشمل الجوائز تذاكر سفر مُقدمة من طيران الإمارات كناقلٍ رسمي للحدث، و3 سيارات نيسان صني جديدة، و150 هاتف محمول و600 بطاقة حسومات خاصة مقدمة من جائزة تقدير العالمية وهي تُتيح لكل فرد من حامليها توفير آلاف الدراهم سنويًّا، بالإضافة إلى 300 سبيكة ذهبية مقدمة من شركة مليبار.
الجدير بالذكر فإنّ جائزة تقدير تعتبر الأولى من نوعها في العالم المخصصة للقوى العاملة، وقد قامت بتوزيع أكثر من 210 آلاف بطاقة حسومات خاصة للعمال المتميزين الفائزين بالجائزة، تُتيح لهم التوفير على شكل حسومات مقدمة من نحو 60 مؤسسة تجارية عاملة في دبي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر