جوجل تطور خاصية التراسل عبر الأقمار الصناعية

جوجل تطور خاصية جديدة عبر الأقمار الصناعية - الصورة من pexels by bastian riccardi
جوجل تطور خاصية جديدة عبر الأقمار الصناعية - الصورة من pexels by bastian riccardi

تسعى جوجل لأن تقدم خدمة محسنة بدورها تسهل عملية تبادل رسائل الـSMS بين الهواتف التي تعمل بنظام "أندرويد"، من خلال الاستعانة بتقنية الأقمار الصناعية، ولعل فشل عملية الاتصال المتكررة يسبب نوعا ما الإحباط خاصة عند الافتقار لوجود إشارة أو شبكة الواي فاي، من هنا جاء دور جوجل في حل تلك الأزمة من خلال تطوير نوع جديد من الاتصال.

ومن المقرر أن تصل ميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية لرسائل جوجل قريبا، ولن تقتصر على حالات الطوارئ فقط إنما ستسمح للمستخدم إرسال الرسائل النصية وتبادلها مع الأصدقاء والعائلة عبر استخدام اتصال الشبكة غير الأرضية "NTN".

التراسل عبر الأقمار الصناعية

وحسبما ذكر في موقع  9to5Google، فإن الإصدار التجريبي من رسائل جوجل للميزة الجديدة أشار إلى أن ضرورة اتباع بعض الإرشادات لضمان الاستفادة من الخدمة على الوجه الصحيح والتراسل عبر الأقمار الصناعية، من بين تلك الشروط التواجد في مكان مكشوف "سماء صافية" للاستفادة من الإشارة، تبرز أهمية الميزة الجديدة في إمكانية إرسال الرسائل النصية في حالات الطوارئ وكذلك في الحالات العادية، إلا أنها تفتقر إمكانية إرسال الصور أو مقاطع الفيديو.

خاصية أخرى تفتقر إليها الميزة الجديدة وهي أن عملية تبادل الرسائل النصية من هاتف لآخر قد تستغرق وقتا أطول من الطرق التقليدية، عند الاتصال بالأقمار الصناعية، وتنطلق الخدمة الجديدة لمستخدمي "أندرويد" والتي تمكنهم من مراسلة أي شخص يستخدم خدمة Google Messages عبر الأقمار الاصطناعية، شرط أن يكون المرسل يمتلك رقم المستقبل.

تدشين ميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية في Android 15

تشير أغلب التقارير إلى أن ميزة التراسل عبر الأقمار الصناعية ستتوفر في Android 15، حيث يمكن لأصحاب الهواتف التي تعمل بهذا النظام التراسل عبر الأقمار الصناعية، وبالفعل تمكن بعضهم من الوصول للخدمة الجديدة عبر ظهور إشعار "الاتصال التلقائي بالقمر الصناعي" لديهم، ويمكنك الاستفادة من الميزة الجديدة وإرسال واستقبال الرسائل بدون شبكة الواي فاي بمجرد إنشاء الاتصال.

على الجانب الآخر، نجد أن "آبل" قد طرحت تلك الميزة بالفعل مع أنظمة iPhone 14 Pro، وتشير التكهنات إلى أن تلك خطوة دفعت جوجل لتدشين الميزة بالتنسيق مع T-Mobile أو Starlink - التي تساعد في توفير هذا النوع من الاتصال، بما يضمن استفادة هواتفها من الميزة.

تابعي أيضا طريقة حظر الرسائل الإلكترونية المخادعة على جوجل

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر