خادم الحرمين الشريفين يهنئ جميع المسلمين بحلول عيد الفطر المبارك

خادم الحرمين الشريفين. الصورة من واس
خادم الحرمين الشريفين. الصورة من واس

أدى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في قصر السلام بجدة، صباح اليوم الأربعاء الموافق 10 أبريل صلاة عيد الفطر المبارك.
وأدى الصلاة مع خادم الحرمين الشريفين، كل من الأمير خالد بن فهد بن خالد، والأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز، والأمير خالد بن سعد بن فهد، والأمير فهد بن عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد، والأمير سطام بن سعود بن عبدالعزيز، والأمير فيصل بن سعود بن محمد، والأمير الدكتور عبدالعزيز بن سطام بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، والأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، والأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة، والأمير راكان بن سلمان بن عبدالعزيز، وعدد من الأمراء وكبار المسؤولين.
وعقب الصلاة، تلقى خادم الحرمين الشريفين، التهاني والتبريكات من الأمراء وكبار المسؤولين بالعيد السعيد.

تهنئة خادم الحرمين الشريفين بعيد الفطر

يذكر أنّ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود _حفظه الله_، وجه كلمة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك لعام 1445هـ.
وجاء في نص الكلمة التي ألقاها وزير الإعلام الأستاذ سلمان بن يوسف الدوسري:
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله القائل في محكم التنزيل، (ولتكملوا العدة ولتكبروا الله على ما هداكم ولعلكم تشكرون).
والصلاة والسلام على رسوله الصادق الأمين، وعلى آله وصحبه أجمعين.
أبنائي وبناتي إخواني وأخواتي المواطنين والمقيمين، في المملكة العربية السعودية، والمسلمين في كل مكان.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
أهنئكم بعيد الفطر المبارك وكل عام وأنتم بخير.
نحمد الله الذي أتم علينا شهر رمضان المبارك، ونسأله جل وعلا أن يتقبل منا ومنكم الصيام والقيام، وأن يعيده علينا بالخير والمسرات.
ونشكر المولى سبحانه أن بلغنا عيد الفطر السعيد، الذي تتجسد فيه معاني التواد والتراحم والمحبة والتسامح.
لقد أنعم الله تعالى علينا في بلادنا المملكة العربية السعودية، بنعم كثيرة منها نعمة اجتماع الكلمة، ووحدة الصف، وشرف خدمة الحرمين الشـريفين، وقاصديهما من حجاج ومعتمرين وزوار، مواصلين نهج المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن _طيب الله ثراه_، وأبنائه ملوك هذه البلاد المباركة من بعده.
ونحمد الله تعالى الذي منّ على ملايين المعتمرين، في شهر رمضان المبارك، بأداء مناسك العمرة بسهولة ويسر بفضل الله، ثم بالجهود المتواصلة التي بذلتها قطاعات الدولة لخدمة ضيوف الرحمن، تسهيلاً لأداء عباداتهم، والقيام بنسكهم، نسأل الله أن يتقبل منا ومنهم صالح الأعمال.
وإذ نستقبل عيد الفطر المبارك هذا العام، لنؤكد ضرورة وقف الاعتداءات على الشعب الفلسطيني، وتوفير ممرات إنسانية وإغاثية آمنة، وإنهاء معاناته بتمكينه من الحصول على جميع حقوقه المشروعة، بما في ذلك إقامة دولته المستقلة والعيش بأمان.
نرجو الله تعالى أن يديم على بلادنا أمنها وأمانها واستقرارها، بمنّه وكرمه سبحانه.
وكل عام وأنتم بخير.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر