هيئة الإذاعة والتلفزيون تطلق إذاعة خزامى في أول ليالي عيد الفطر المبارك

إذاعة خزامى
إذاعة خزامى

بدأت إذاعة "خزامى" أول إذاعة سعودية رسمية متخصصة بالطرب السعودي والخليجي الأصيل بثها الرسمي، وذلك بالتزامن مع أيام عيد الفطر، إذ تبث "خزامى" عبر الأثير جلساتها الفنية والفلكلور الشعبي لمستمعيها، إلى جانب تقديم المواهب الغنائية الشابة الجديدة، بالإضافة إلى إبراز الفلكلور الموسيقي السعودي.

أكثر من 250 أغنية يوميًّا على قناة خزامى

يذكر أنّ قناة "خزامى" ستبث أكثر من 250 أغنية يوميًّا، تشمل مجموعة متنوّعة من الأغاني الطربية والشعبية، بما في ذلك الكلاسيكيات والجلسات والحفلات؛ بهدف إثراء التجربة الاستماعية للمستمعين وتقديم تشكيلة متنوعة تناسب مختلف الأذواق الفنية، عبر الترددات "fm": الرياض "101,5"، جدة "95,3"، إضافة إلى البثّ عبر تقنيات داب بلس.

تعزيز الثقافة الموسيقية

يشار إلى أنّ إذاعة خزامى والتي تبدأ بثها تحت مظلة هيئة الإذاعة والتلفزيون تعد جزءًا من جهود السعودية لتعزيز الثقافة الموسيقية، على غرار حزم البرامج اللافتة التي تبنتها "هيئة الموسيقى" مثل مسابقة الفلكلور الشعبي الذي يحافظ على الفنون الشعبية، فضلاً عن إحيائها. إلى جانب مبادرة إنشاء الفرقة الوطنية للموسيقى التي صاغت ملامحها "هيئة الموسيقى" من أجل تحقيق الاستراتيجية الثقافية للسعودية وتعزيز الوعي الثقافي كنمط حياة، وتماشيًا مع رؤية البلاد 2030، بجانب إطلاق أول دبلوم معتمد للموسيقى الذي بدأت بواكير أعماله في العام الماضي.
الجدير بالذكر فإنّ توافر "إذاعة" خاصة بالموسيقى ترفد المبادرات الفنية من شأنها النهوض إعلاميًّا بملامح القطاع، ويعزز أيضًا من استحداث فرص العمل، وتنمية مهارات المهتمين بشكل مهني، كما يساعد في تطوير الهوية الثقافية الموسيقية للمملكة ونشرها إقليميًّا وعالميًّا.

إذاعة خزامى

وبمناسبة هذا الإطلاق علق محمد بن فهد الحارثي، الرئيسُ التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون وعبر حسابه الرسمي على منصة x قائلًا:" ولأنّ أرضنا هي أساس محتوانا، نطلق الليلة مشروعنا الجديد وهي إذاعة خزامى حيث تُعد الأغاني الطربية السعودية عنصرًا أساسيًّا من العناصر الثقافية التي ترتبط بالتاريخ الثقافي للمملكة. وسعيًا منا في هيئة الإذاعة والتلفزيون للحفاظ على هذا الإرث الثقافي وتعزيز الاهتمام به، تقدم إذاعة خزامى:
* أكثر من 250 أغنية يوميًّا من الأغاني الطربية والشعبية.
* دعم المحتوى الفني من خلال إنتاج أعمال غنائية جديدة أو إعادة إنتاج الفلكلور السعودي.
* احتضان المواهب الوطنية في المجال الفني والغنائي ودعمها وتقديمها للجمهور.
* نقل وتغطية الفعاليات الفنية بالشراكة مع القطاعات ذات العلاقة.

وتتاح إذاعة "خزامى" عبر مختلف الوسائط الإعلامية والتقنية، بهدف توسيع دائرة الوصول وتقديم تجربة استماع متميزة للمستمعين في المملكة وخارجها، كما أنها تأتي امتدادًا للمشاريع التطويرية التي أعلنت عنها الهيئة خلال مرحلة التغير والتحول الشاملة التي انتهجتها مؤخرًا؛ ومنها تدشين أكاديمية الهيئة للتدريب، وتوفير الاستديوهات الإنتاجية، إضافة إلى إثرائها للمشهد الفكري والتجاري الإعلامي من خلال المنتدى السعودي للإعلام ومعرض مستقبل الإعلام.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر