جوجل تضيف ميزة البحث عن رقم المتصل المجهول على أندرويد

شعار جوجل
شعار جوجل - الصورة من unsplash

أضافت "جوجل" ميزة مفيدة تشبه "تروكولر" لمساعدة المستخدمين على تحديد المتصلين غير المعروفين، وتسهم في تبسيط الطريقة التي نتعامل بها مع أرقام الهواتف غير المألوفة.
ومع ذلك، لن يتمكن أحد من الوصول إلى الميزة الجديدة في الوقت الحالي، إلا إذا كان يستخدم الإصدار التجريبي من تطبيق "جوجل فون".

كيفية عمل الميزة

وهي طريقة للبحث عن رقم هاتف اتصل بك للتو مباشرة من شاشة المكالمات الأخيرة، وظهرت على شكل زر "بحث" جديد في الإصدار التجريبي من تطبيق "جوجل فون"، والذي عند النقر عليه، يعرض نتائج بحث جوجل عن رقم الهاتف الغريب الذي اتصل بك.

وتطبيق "جوجل فون" هو التطبيق الافتراضي لسلسلة الهواتف التي تصدرها الشركة "بيكسل"، إلا أن بإمكان مستخدمي هواتف الأندرويد الآخرين تحميل التطبيق واستخدامه.

خيارات أخرى

وتأتي هذه الخاصية الجديدة مع خيارات أخرى، مثل "الحظر" و"سجل المكالمات" التي تراها عند الضغط على واجهة آخر المكالمات في تطبيق هاتفك.
وبذلك، سيتمكن المستخدمون من البحث بسهولة عن معلومات حول المكالمات الواردة مباشرة من قائمة المكالمات الأخيرة الخاصة بهم.
تابعوا المزيد: ميزة جديدة للكشف عن الأرقام المجهولة في تطبيق الهاتف تأتي من جوجل

ميزة ملخصات البريد الإلكتروني

كما أضافت "جوجل" أيضاً ميزة ملخصات البريد الإلكتروني إلى إصدار "جيميني" الخاص بهواتف أندرويد.

وهذه الميزة موجودة كزر أسفل سطر الموضوع في رسالة البريد الإلكتروني مباشرةً، وإذا ضغطت عليه، سوف يعطيك ملخصاً عن الرسالة.

وتأتي ملخصات البريد الإلكتروني المستندة إلى الذكاء الاصطناعي، على غرار الميزة الموجودة في إصدار الويب من "جيميل"، والتي تتيح لبعض المستخدمين تجربة تكامل "جوجل وركسبيس"، الذي يضيف وظائف الذكاء الاصطناعي الخاصة بـ "جيميني" إلى موقع البريد الإلكتروني.
ووفقاً لـ "جوجل"، يمكن لـ "جيميني" إنشاء ملخص لسلاسل البريد الإلكتروني والمحتوى الوارد إليك، حتى لا تضطر إلى البحث في جميع الرسائل وهي ميزة مفيدة في حالة كنت تستقبل العديد من الرسائل كل يوم.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر