الكشف عن تفاصيل جديدة بشأن دوري أبطال آسيا للسيدات بنسخته الأولى

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية - الصورة من موقع unsplash

​كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الجمعة، عبر موقعه الرسمي، عن تفاصيل جديدة أساسية بشأن نظام دوري أبطال آسيا للسيدات موسم 2024-2025 في نسخته الأولى.
وينتظر أن تشهد النسخة الأولى من البطولة إثارة كبيرة ضمن المنافسة على لقب أهم بطولات آسيا على مستوى أندية السيدات، خاصة من خلال نظام منافسة يهدف إلى تعزيز الروح التنافسية، وبما يتوافق مع إطار الرؤية والمهمة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

نظام الدوري

وكشف الاتحاد الآسيوي عن النظام المبدئي للبطولة الجديدة، والتي ستتكون من 3 أدوار "دور تمهيدي، دور مجموعات، والأدوار الإقصائية".
وكشف الاتحاد على موقعه أن الدور التمهيدي سيقام بدور التجمع، وسيتم تحديد عدد الأندية المشاركة وعدد طلبات المشاركة التي سيتسلمها الاتحاد.
وقال الاتحاد: "سوف يتم تحديد عدد الأندية المشاركة، بالإضافة إلى نظام التأهل إلى دور المجموعات، بالاعتماد على عدد طلبات المشاركة التي يتم استلامها، في حين أن الأندية التي تمثّل الاتحادات الوطنية الأعضاء الأعلى تصنيفاً في الاتحاد الدولي لكرة القدم، سوف تتحصل على بطاقات التأهل المباشر إلى دور المجموعات، بالاعتماد على عدد طلبات المشاركة".
أما بالنسبة لدور المجموعات، سيشهد ذاك الدور مشاركة 12 نادياً على ثلاث مجموعات، وتتنافس هذه الأندية في 18 مباراة تقام على مدار ثلاث جولات بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، على أن يتأهل أول وثاني فريق من كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريقين حاصلين على المركز الثالث إلى الأدور الإقصائية. وتستمر البطولة بعد ذلك بنظام خروج المغلوب، بداية من الدور ربع النهائي حتى المباراة النهائية.

موعد انطلاق البطولة

أعلن الاتحاد الآسيوي للعبة، أن موعد انطلاق البطولة التي سيبدأ من الموسم المقبل، حيث حدد موعد الأدوار التمهيدية، دور المجموعات، والأدوار الإقصائية.
وأكد الاتحاد أن منافسات الأدوار التمهيدية من دوري أبطال آسيا للسيدات ستلعب في الفترة ما بين 25 أغسطس 2024 وحتى 31 من نفس الشهر، بينما ستنطلق منافسات دور المجموعات من 6 إلى 12 أكتوبر من نفس العام.
وبالنسبة للأدوار الإقصائية، ستنطلق منافسات البطولة بداية من ربع النهائي المقررة إقامته يومي 22 و23 مارس 2025، من مباراة واحدة، وسيتم اللجوء لقرعة من أجل تحديد المواجهات الأربع.
وقبل النهائي، ستقام منافسات المربع الذهبي من دوري أبطال آسيا للسيدات بنظام التجمع من جولة واحدة أيضاً، بحيث تقام المباريات في الفترة من 21 إلى 24 مايو 2025.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر