بثلاثية قوية.. الهلال يفوز على سباهان أصفهان ويتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا

من اللقاء
من اللقاء - الصورة من حساب نادي الهلال السعودي على منصة إكس

تأهل فريق الهلال الأول لكرة القدم إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا بالفوز على فريق سباهان أصفهان الإيراني 3-1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب "المملكة أرينا" اليوم الخميس.

وافتتح سباهان اللقاء بهدفٍ، سجله اللاعب فرشاد أحمد زاده في الدقيقة "54"، وعادل للهلال نجمه سالم الدوسري "76"، بينما جاء الهدف  الثاني عبر روبن نيفيز "82"، واختتم ألكسندر ميتروفيتش ثلاثية الأزرق في الدقيقة 90.
وكان الهلال انتصر على منافسه على أرضه وبين جمهوره 3-1 في مباراة الذهاب.
بذلك لحق الأزرق العاصمي بمواطنيه النصر والاتحاد، اللذين تأهلا أيضاً إلى الدور ربع النهائي من البطولة القارية الأهم للأندية.

المملكة أرينا

وكسب الهلال مواجهة الذهاب بثلاثية مقابل هدف ليضع قدماً في الدور المقبل من البطولة، كما دشن الأزرق مبارياته الآسيوية في ملعب المملكة أرينا، وهو الملعب الجديد الذي بات مسرحاً لمباريات الهلال بدءاً من منافسات كأس موسم الرياض التي جرت خلال فترة توقف الدوري السعودي.
أما فريق سيباهان الإيراني فدخل المواجهة باحثاً عن تحقيق الفوز ولا غيره بعكس الهلال الذي لعب على أكثر من احتمال، الفوز أو التعادل وحتى الخسارة بفارق هدف.

رقم قياسي عالمي

ويملك الهلال الذي يتولى قيادته البرتغالي خورخي خيسوس مسيرة مثالية مع الانتصارات، بلغت 22 مباراة حقق فيها الفوز بشكل متتالٍ حتى بات ينافس على رقم قياسي عالمي في عدد الانتصارات المتوالية.
وقال مدرب الهلال السعودي إن فريقه قريب من رقم قياسي عالمي في عدد الانتصارات المتتالية، لكن يجب أن يؤدي ذلك في النهاية إلى ألقاب.
وأفاد وقال المدرب في مؤتمر صحافي قبل المباراة: "اقتربنا من تحطيم رقم قياسي عالمي في الانتصارات المتتالية، وهذا يضع اسم الهلال واللاعبين في التاريخ، لكن هذه ليست بطولة، الأهم أن تقربك الانتصارات المتتالية من تحقيق أهدافك".
وأضاف: "نعلم جميعاً أن مباراة الخميس لتحديد المصير، حققنا أفضلية خارج أرضنا وسنواجههم بطريقتنا المعتادة لتخطي هذا الدور".

نجوم الهلال

ويعتمد الفريق السعودي على عدد من النجوم البارزين، يتقدمهم الثنائي الصربي ألكسندر ميتروفيتش وسافيتش، والبرتغالي روبين نيفيز والمغربي ياسين بونو، إضافة إلى الأسماء المحلية البارزة سالم الدوسري، وعبد الله الحمدان، وعلي البليهي وسعود عبد الحميد.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر