بطولة السعودية المفتوحة للجولف تنطلق اليوم في الرياض بمشاركة 144 لاعبا

بطولة السعودية المفتوحة للجولف
بطولة السعودية المفتوحة للجولف تنطلق اليوم في الرياض بمشاركة 144 لاعباً (الصورة من موقع جولف السعودية في إكس)

تبدأ اليوم منافسات بطولة السعودية المفتوحة للجولف 2024 المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة وتستمر حتى السبت المقبل على ملعب نادي الرياض للجولف، وتشهد المشاركة التي تمثل جولة آسيوية مشاركة عالمية واسعة من نجوم ليف جولف وجولة موانئ دبي العالمية إلى جانب مشاركة عربية وأبرز نجوم الجولف المحليين.

بطولة الجولف

يبرز من بين النجوم حامل لقب بطولة السعودية المفتوحة 2023 التايلندي دينويت بويبونسوب إلى جانب العديد من الأسماء البارزة، منهم هنريك ستنسون وبيتر أوليان وهاوتونج وهم من الأسماء التي تأمل برفع الكأس إلى جانب مشاركة 144 لاعباً يمثلون 33 دولة من مختلف أنحاء العالم.
وعربياً تشهد البطولة مشاركة سبعة لاعبين يمثلون المملكة العربية السعودية، منهم ثلاثة محترفين إلى جانب 13 لاعباً عربياً تم دعوتهم لإتاحة الفرصة لهم للمنافسة إلى جانب أفضل لاعبي العالم مع استمرار تطور اللعبة في المنطقة.
في سياق متصل أعرب الأمريكي بيتر أوهلين الذي يلعب مع فريق ليف جولف، عن سعادته باللعب في العاصمة الرياض، متوقعاً أن تشهد البطولة على مدى أيامها الأربعة أوقاتاً مثيرة مليئة بالدرجات المنخفضة، وقال: "شاهدت بطولة السعودية المفتوحة 2023 على شاشة التلفاز في ديسمبر وبطولة أرامكو الدولية للسيدات مؤخرًا، ورأيت الكثير من النتائج المنخفضة المميزة إلا أن الأمر يعتمد على حالة الطقس وتأثر البطولة بالرياح".

لمحة عن البطولة

تعود بطولة "السعودية المفتوحة 2024"، المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، إلى نادي الرياض للجولف في الفترة من 17 إلى 20 أبريل 2024. يُتوقع أن تكون هذه البطولة حافلة بالنجوم المتألقين على أرض الملعب، حيث يتنافس أبطال سابقون ونجوم ليڤ جولف في فرصة للفوز بلقب البطولة.
يعود بطل العام الماضي، دينويت بوريبونسوب، للدفاع عن لقبه بينما ينضم إليه نخبة من اللاعبين المتميزين مثل هنريك ستينسون، أندي أوجلتري، بيتر يولهاين وديفيد بويغ. يُعد هذا الحدث مناسبة مثيرة لمحبي الجولف للاستمتاع بأربعة أيام من النشاط والتشويق على أرض الملعب.
ويمكن التمتع بتجربة "الجولف وأكثر" خلال بطولة السعودية المفتوحة 2024، التي تُعتبر أحد أبرز الأحداث الرياضية في المملكة.
في سياق متصل: نيوم تعلن عن "قيدوري" الوجهة الساحلية الترفيهية المخصصة لرياضة الجولف

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر