انطلاق هاكثون تكنولوجيا الأزياء للمواهب السعودية في جدة

هاكثون تكنولوجيا الأزياء في الكلية التقنية بجدة
هاكثون تكنولوجيا الأزياء في الكلية التقنية بجدة


بهدف تشجع المواهب السعودية على التفكير الإبداعي، وإنتاج مفاهيم وأفكار ونماذج جديدة مبتكرة، ينطلق اليوم الإثنين 20 شوال، ولمدة ثلاثة أيام متتالية، هاكثون تكنولوجيا الأزياء في الكلية التقنية للبنات بجدة، برعاية مدير عام التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة، الأستاذ مرعي القرني، وإشراف الإدارة العامة لأنشطة المتدربين ودعم صندوق المتدربين الرئيسي.
ويعد هاكثون تكنولوجيا الأزياء الحدث الأول من نوعة على مستوى السعودية، ويتضمن معرضًا مصاحبًا وجلسات استشارية، وورش عمل لمركز البحث والابتكار التقني، وتنظيم زيارات مدرسية.

فكرة هاكثون الأزياء

وأوضحت عميدة الكلية التقنية للبنات بجدة الدكتورة عفراء اللياتي، بأن هاكثون تكنولوجيا الأزياء (تكنوفاشن) هو حدث تقني يمتد لمدة ثلاثة أيام يجمع مجموعة من متدربات ومتدربي وخريجي الكليات التقنية، وطلاب وطالبات وخريجي الجامعات في مجال الأزياء والتكنولوجيا.
حيث سيعملون على حل بعض التحديات المحددة في المجال، في غضون فترة زمنية قصيرة، وتعتمد فكرة الهاكثون على عمل المشاركين في مجموعات صغيرة، وفي بيئة عمل تشجع على التفكير الإبداعي، وإنتاج مفاهيم وأفكار ونماذج جديدة مبتكرة.

الهدف من هاكثون الأزياء

وأشارت اللياتي بأن هاكثون الأزياء يهدف إلى استقطاب المواهب السعودية المبدعة في صناعة الأزياء، من متدربات ومتدربي وخريجي الكليات التقنية وطالبات وطلاب وخريجي الجامعات بمناطق المملكة للمنافسة على ايجاد حلول مبتكرة، وتطوير مهارات علمية ومواكبة رؤيتنا الطموحة.

يمكن التعرف أيضًا على انطلاق أسبوع الأزياء بالبحر الأحمر 2024 في أكتوبر المقبل

مسارات الهاكثون

وأضافت بأن للهاكثون ثلاثة مسارات: مسار الاستدامة، مسار الحلول التقنية، ومسار الملابس التقليدية، مشيرة إلى أن الفئة المستهدفة هم السعوديون من متدربات ومتدربين والخريجين من الكليات التقنية وطلاب وطالبات، والخريجين من الجامعات تخصص تصميم وصناعة الأزياء والحاسب والبرمجيات، أو التخصصات ذات العلاقة بالتقنيات الحديثة المستخدمة في صناعة الأزياء على مستوى المملكة.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر