وزارة الحج والعمرة تؤكد: لا توجد خاصية تغيير الباقة المتقدم لها

الحج والعمرة تؤكد: لا توجد خاصية تغيير الباقة المتقدم لها
الحرم المكي - الصورة من unsplash

أكدت وزارة الحج والعمرة، عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، أنه لا توجد خاصية تغيير الباقة المتقدم لها، مشيرةً، إلى أنه يمكن فقط إلغاء الحجز ثم إعادة الحجز مرة أخرى حسب المقاعد المتاحة.

إجراءات حج 1445 / 2024

وفي ذات السياق، أوضحت الوزارة، أن تصريح دخول مكة المكرمة أصبح إلزاميًّا اعتبارًا من يوم السبت الماضي، وذلك بالنسبة للمقيمين الراغبين في الدخول إلى العاصمة المقدسة ضمن التعليمات المنظمة للحج هذا العام.

تصريح الحج للعام الجاري

من جهته، أكد الأمن العام، على وجوب الحصول على التصريح، اعتبارًا من يوم السبت 25/ 10/ 1445هـ الموافق 4/ 5/ 2024م، حيث سيتم منع من لا يتوافر لديهم تصريح دخول، عند مراكز الضبط الأمني المؤدية إلى العاصمة المقدسة.

إعادة المركبات

وأوضح الأمن العام، أنه سيتم تطبيق التعليمات المنظمة لحج هذا العام 1445هـ، القاضية بإعادة المركبات والمقيمين الذين ليس لديهم تصريح دخول للعمل في المشاعر المقدسة صادر من الجهة المختصة، أو هوية مقيم صادرة من العاصمة المقدسة، أو تصريح عمرة، أو تصريح حج، من حيث أتوا.

إصدار تصريح دخول العاصمة المقدسة

وبدأت الجوازات السعودية في استقبال طلبات إصدار تصاريح الدخول للعاصمة المقدسة إلكترونيًّا للمقيمين العاملين خلال موسم الحج ببعام الجاري 1445 / 2024، عبر منصة وزارة الداخلية الإلكترونية "أبشر" وبوابة مقيم، دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات.

تحذير من الحملات الوهمية

ومؤخراً، حذرت وزارة الحج والعمرة الراغبين في أداء مناسك الحج من الوقوع ضحية لحملات الحج الوهمية لهذا العام 1445 / 2024، والتي تعلن عن خدماتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي في عدد من الدول.

وأبانت الوزارة، أن القدوم لأداء فريضة الحج لا يكون إلا من خلال الحصول على تأشيرة حج صادرة من الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية وبالتنسيق مع الدول عبر مكاتب شؤون الحج فيها، أو عبر منصة "نسك حج" للدول التي ليس لديها مكاتب رسمية خاصة بالحج.

يمكنك الاطلاع على: بدء تنفيذ التعليمات المنظمة للحج اعتبارا من اليوم

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر