تعليم الطائف يحقق المركز الأول في دوري فيرست ليجو 2024

تعليم الطائف يحقق المركز الأول في دوري الفيرست ليجو 2024 -مصدر الصورة موقع تعليم الطائف الإلكتروني
تعليم الطائف يحقق المركز الأول في دوري الفيرست ليجو 2024 -مصدر الصورة موقع تعليم الطائف الإلكتروني

حققت مدارس إدارة التعليم في محافظة الطائف نجاحا كبيراً في دوري فيرست ليجو "التحدي 2024" على مستوى المملكة، حيث حصل فريق "مدرسة صفوة الطليعة الأهلية - بنين" على المركز الأول والميداليات الذهبية، في حين حصل فريق "مدرسة طلائع المبدعات الأهلية - بنات" على المركز الثالث والميداليات البرونزية.

وتمت متابعة الدوري وتنظيمه بواسطة قسم النشاط الطلابي في إدارة الأداء التعليمي بالتعاون مع الشؤون التعليمية، وقد هنأ الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي الطلاب والمدارس وأسرهم على هذا الإنجاز المميز وأشاد بالعمل الجماعي الذي أدى إلى تحقيق هذا النجاح، وأكد أن هذا الإنجاز هو نتاج جهود الفريق ككل وتعاونهم في سبيل تحقيق هدف واحدًا.

دوري فيرست ليجو

يعتبر دوري فيرست ليجو "التحدي 2024" مسابقة عالمية تهدف إلى مساعدة الطلاب والمعلمين على بناء مستقبل أفضل من خلال تنمية مهاراتهم في البحث وحل المشكلات والبرمجة والهندسة.

الطلاب المشاركين

يشارك في الدوري الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و16 عامًا، وتتغير تحديات المسابقة كل عام لتشمل المواضيع الحديثة والمتنوعة. لتؤكد القيم الأساسية للمسابقة على العمل الجماعي والاكتشاف والابتكار، وتساهم في بناء ثقة الطلاب وتجهيزهم بالمهارات اللازمة لسوق العمل المتغير.

للمزيد الاطلاع على: طلبة تعليم الطائف يحققون أرقاماً قياسية في مقياس موهبة.

بالإضافة إلى ذلك، قامت إدارة التعليم بمحافظة الطائف بتكريم الطالبات الموهوبات اللاتي شاركن في إبداع 2024، والطالبات المتأهلات للمعرض المركزي في جدة، والمتأهلات لمعرض إبداع للعلوم والهندسة بالرياض، والطالبة المتأهلة لمعرض ITEX في ماليزيا.

وأقيم الحفل بحضور الطالبات المكرمات ومعلمات موهبة وأمهاتهن، وتضمن برنامج التكريم تكريم المكاتب الأعلى تسجيلًا على مستوى الطائف والمدارس الأعلى تسجيلاً في المرحلة المتوسطة والثانوية والمدارس الأعلى رفعًا للمشاريع في المرحلة المتوسطة، بالإضافة إلى تكريم شركاء النجاح من معلمات موهبة ومديرات المدارس ولجنة إبداع.

وتعكس هذه الإنجازات العالية ومكانة التعليم في محافظة الطائف والاهتمام بتطوير الطلاب وتحفيزهم على تحقيق إمكاناتهم الكاملة في مختلف المجالات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.