قبول 6 مبادرات تعليمية جديدة مقدمة من تعليم الطائف

التعليم
قبول 6 مبادرات تعليمية جديدة مقدمة من تعليم الطائف

أعلنت لجنة تقييم المبادرات والبرامج بملتقى مكة الثقافي في دورته السابعة تحت شعار "كيف نكون قدوة في تطوير العشوائيات" للعام 1444هـ ، عن قبول (6) مبادرات مقدمة من الإدارة العامة للتعليم بالطائف خلال هذه الدورة الجديدة.

قبول 6 مبادرات تعليمية جديدة مقدمة من تعليم الطائف

تضمنت المبادرات 3 مبادرات مقدمة من البنين وهي "نخيل الطرق ثروة إستراتيجية، والمشروع الكشفي الوطني لحماية البيئة المصيف الخضر، ومركز عاون قرطبة التعليمي . إضافة إلى 3 مبادرات من البنات وهي " بدلها .. وطني بلا عشوائيات، والمدرسة المستدامة، ومجمع الحي التعليمي.
وكشف المدير العام للتعليم بالطائف الدكتور فهد بن ماجد الشريف، أن المبادرات تحمل أفكاراً تسهم في خدمة الملتقى وتحقيق أهدافه المرسومة.

تعليم الطائف يحتضن 28 عملاً ريادياً في معرض ريادة الأعمال

أعلنت إدارة تعليم الطائف، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، عن تدشين معرض ريادة الأعمال والاستثمار 2022 والذي يحتضن بين أرجائه 28 عملاً ريادياً للطلاب والطالبات من الفائزين والفائزات بالأولمبياد الوطني لريادة الأعمال في المحافظة.

تدشين معرض ريادة الأعمال 2022

بينت الإدارة، أن هذا المعرض يأتي بتنظيم من إدارتي النشاط الطلابي بنين وبنات، وبحضور المساعد للخدمات المساندة وعدد من القيادات التعليمية بالإدارة ومكاتب التعليم والمدارس.

وشهد معرض ريادة الأعمال والاستثمار 2022 تفاعلًا كبيرًا من الطلاب والطالبات من مختلف المراحل الدراسية والتربية الخاصة والمدارس الأهلية، حيث تم عرض 28 عملاً تسويقياً معتمداً من الوزارة للطلاب والطالبات، كما تنوعت المشاريع الريادية في عدد من المجالات العلمية.

ومن أبرز هذه المجالات:
• الطبيب الطائر.
• سمكنا في دارنا.
• روبوت النايف رعاية النبات.
• المقصف الذكي.
• ربوت تعليمي، وغيرها العديد من المجالات.
بدوره، أكد المساعد للشؤون التعليمية "بنين" في تعليم الطائف، الدكتور ساعد الثبيتي، أهمية مثل هذه المعارض في صقل مهارات الطلاب والطالبات وإثراء معرفتهم بريادة الأعمال وتهيئتهم للدخول في سوق العمل، خصوصاً في ظل المشاريع العديدة التي تتواكب مع رؤية المملكة 2030، مقدمًا شكره لكل من شارك ونظم هذه المعرض ولجميع اللجان العاملة من البنين والبنات، منوهاً بأهمية استثمار الإمكانات المجتمعية، لتحقيق الأهداف المرجوة في أجيال المستقبل.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر