هيئة السياحة السعودية تجدد ترحيبها بالسياح من مختلف أنحاء العالم

هيئة السياحة السعودية تجدد ترحيبها بالسياح من مختلف أنحاء العالم
استكشاف الوجهة السياحية والثقافية للمملكة - الصورة من حساب روح السعودية على إكس

عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، أعلنت الهيئة السعودية للسياحة مجدداً عن ترحيبها بجميع السياح القادمين من جميع أقطار العالم.

وجاء ذلك بعد إعلان وزارة الخارجية السعودية إضافة مواطني (كومنولث، وجزر البهاما، وبربادوس، وغرينادا)، مؤخراً إلى قائمة البلدان التي يمكن لمواطنيها التقديم على التأشيرة الإلكترونية.

استكشاف الوجهة السياحية والثقافية للمملكة

وأكدت الهيئة، في بيان لها، أن الراغبين من هذه الدول الثلاث بزيارة المملكة واستكشاف وجهاتها السياحية والثقافية الساحرة يمكنهم الحصول على التأشيرة الإلكترونية قبل السفر أو عند الوصول إلى أي من منافذ المملكة الحدودية؛ سواءً للسياحة أو لحضور الفعاليات والمعارض والمؤتمرات.

ودعت الهيئة السعودية للسياحة الراغبين من هذه الدول بزيارة المملكة إلى التوجه للموقع الرسمي لوزارة الخارجية www.mofa.gov.sa، للاطلاع على مزيد من التفاصيل والمعلومات المهمة، والتسهيلات المقدمة.

تحسين تجارب السياح

وأبانت الهيئة، أن ذلك يأتي تجسيداً لجهود منظومة السياحة السعودية، وشركائها من الجهات الحكومية؛ لتقديم المزيد من التسهيلات لزوار المملكة، واستمرار العمل على تحسين تجارب السياح وإثراء رحلتهم إلى الوجهات السياحية السعودية، للاستمتاع بالتجارب الملهمة والتنوع الطبيعي والمناخي والثقافي، وأجندة الفعاليات الثرية في جميع مناطق المملكة طوال العام.

إطلاق التأشيرة السياحية الإلكترونية

جدير بالذكر أنه منذ انطلاق التأشيرة السياحية الإلكترونية في الربع الأخير من العام 2019م، توالت التسهيلات المعلنة لاستيعاب شرائح جديدة؛ وذلك سعيًا للإسهام في جذب المزيد من الزوار، وضمان سهولة تجربة السائح، وتحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للسياحة الساعية لترسيخ مكانة المملكة العربية السعودية على خارطة السياحة العالمية، وتوفير منظومة متكاملة من الخدمات والعروض للسياح، وهذا من شأنه أن يرفع عدد الوظائف في قطاع السياحة إلى مليون وظيفة، ويزيد الناتج المحلي إلى أكثر من %10 بحلول 2030م.

وقد أتاح موقع "روح السعودية" لزوار المملكة كافة تحديد نوع التأشيرة المناسبة بعد إدخال المعلومات الأولية، والاطلاع على حزمة من الباقات السياحية المتنوعة وأجندة الفعاليات النوعية والعالمية، والعديد من التجارب السياحية الملهمة.

كما يوفر الموقع العديد من الخيارات والباقات لإثراء تجربة زوار مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وفي ذات السياق: السعودية تضيف 3 دول جديدة إلى قائمة الدول المشمولة بتأشيرة الزيارة الإلكترونية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر