مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يعلن فتح باب التقديم لدورته الرابعة

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي
ستقام الدورة الرابعة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في "البلد" جدة التاريخية - الصورة من موقع مهرجان البحر الأحمر

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بالمملكة العربية السعودية، عن فتح باب التقديم للأفلام السينمائية للمشاركة في دورته الرابعة، والتي من المقرر إقامتها خلال الفترة من 5 إلى 14 ديسمبر 2024، في مقر المهرجان الجديد "البلد" جدة التاريخية.

فتح باب التقديم للدورة الرابعة

ودعا المهرجان، عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، الأسماء السينمائية، وصانعي الأفلام الصاعدين من السعودية والعالم العربي وأفريقيا وآسيا إلى تقديم طلباتهم ابتداءً من 7 مايو، وحتى 22 أغسطس، مع انتهاء فترة التقديم المبكر بحلول 5 يوليو.

استقبال المشاريع المميزة والفريدة

وأبان مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، إنه يتطلع لاستقبال المشاريع السينمائية المميزة والفريدة، ليسلط الضوء على السرديات القصصية الآسرة من مختلف الدول والبلدان واللغات، كجزء من مهمته الرامية للاحتفاء بالصناعة السينمائية محليًا ودوليًا.

أقسام سينمائية متعددة

وأشار المهرجان، إلى أنه يمكن لصُنّاع الأفلام تقديم طلباتهم ضمن الأقسام السينمائية التالية:

  • مسابقة البحر الأحمر للأفلام الطويلة.
  • مسابقة البحر الأحمر للأفلام القصيرة.
  • قسم "سينما السعودية الجديدة"، والذي يسلط الضوء على أبرز المواهب والإبداعات السينمائية لصانعي الأفلام السعوديين.

جوائز المهرجان

وستتنافس الأفلام المشاركة في المهرجان على جوائز "اليسر"، بما في ذلك جائزة "اليُسر الذهبية" لأفضل فيلم روائي طويل بقيمة 100 ألف دولار، بالإضافة إلى جوائز أخرى مثل: "جائزة أفضل إخراج، جائزة لجنة التحكيم، وجائزة اليُسر الذهبية لأفضل فيلم قصير".

عرض الإبداعات السينمائية

من جانبه، أكد محمد التركي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي، إن المهرجان يفخر بإتاحة تشكيلة واسعة من الأقسام والفرص أمام المخرجين وصناع الأفلام الصاعدين لعرض إبداعاتهم السينمائية، والتي تعد أسمى أولويات مؤسسة البحر الأحمر السينمائي.

وأفاد التركي، أن المهرجان أتاح الفرصة لتقديم المشاريع السينمائية دون أي رسوم إضافية خلال مرحلة التسجيل المبكر التي تستمر حتى نهاية يوم 5 يوليو المقبل، لتطبق بعد ذلك رسوم تبلغ 100 ريال سعودي للأفلام القصيرة، و 200 ريال سعودي للأفلام الطويلة.

وأشار الرئيس التنفيذي لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي، إلى أنه بإمكان الراغبين في التقديم أو الحصول على المزيد من التفاصيل زيارة الرابط الإلكتروني.

يمكنك أيضُا قراءة: مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يحصل على ثلاث جوائز بلاتينية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر