انطلاق سباق دلما التاريخي للمحامل الشراعية

انطلاق سباق دلما - مصدر الصورة وكالة أنباء الإمارات
انطلاق سباق دلما - مصدر الصورة وكالة أنباء الإمارات

أكملت اللجنة المنظمة لسباق مهرجان دلما التاريخي السابع للمحامل الشراعية 60 قدماً، ترتيباتها الفنية واللوجستية والإجرائية استعدادًا لانطلاق منافسات الحدث اليوم الجمعة 24 مايو.

انطلاق الحدث

ويقام هذا الحدث تحت رعاية الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، بتنظيم من نادي أبوظبي للرياضات البحرية وهيئة أبوظبي للتراث.

وقد استقبلت جزيرة دلما المحامل المشاركة في السباق، وعقد اجتماع تنويري مع النواخذة لمناقشة اللوائح والقوانين والتعليمات المتعلقة بموعد الانطلاق، والتفاصيل الخاصة بالفحص الفني للمحامل الشراعية، والتحضيرات الأخيرة، وموعد التواجد في نقطة الانطلاق، وموعد بداية السباق، وتركيب أجهزة التتبع استعدادًا للإبحار باتجاه محطة الختام في شاطئ المغيرة بمنطقة الظفرة.

أشاد أحمد ثاني الرميثي، نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، بدعم القيادة الرشيدة للفعاليات والأنشطة التراثية بشكل عام، والسباقات البحرية على وجه الخصوص، التي تساهم في الحفاظ على إرث الآباء والأجداد وتعزيز الهوية الوطنية.

وأكد أن سباق المحامل الشراعية فئة 60 قدماً، هو الفعالية الرئيسية في مهرجان دلما التاريخي، وهو حدث وطني بامتياز ينقل عراقة الماضي إلى الحاضر، ويحمل العديد من العناصر التي تجعله الأرفع بمسافته الأطول البالغة 68 ميلاً بحرياً، ما يعادل 125 كيلو متراً، كما يعد الوحيد الذي يحظى بالانطلاق من جزيرة دلما التاريخية، ويمر بثماني جزر في طريق الوصول إلى شاطئ المغيرة بمنطقة الظفرة، ليقدم صوراً دقيقة لعراقة الماضي في هذه المنطقة، وما تحمله من تراث فريد.

للمزيد الاطلاع على: انطلاق أسبوع النزال لبطولة "أبوظبي إكستريم" في باريس.

عن جزيرة دلما

دلما هي جزيرة تقع في الخليج العربي قبالة سواحل إمارة أبوظبي بدولة الإمارات، تقع المواقع الحيوية الرئيسية في جنوب الجزيرة ويسكنها ما يقارب 12 ألف نسمة من المحاربة والحواسنة والقبيسات وبني حماد والمزاريع وآخرين، وأثبتت الآثار التي اكتشفت أن الجزيرة كانت مأهولة منذ ما بين أوائل القرن 5 إلى أواخر القرن 6 ق.م.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس