انطلاق أسبوع النزال لبطولة "أبوظبي إكستريم" في باريس

بطولة أبوظبي إكستريم  (ADXC 4)- مصدر الصورة وكالة أنباء الإمارات
بطولة أبوظبي إكستريم (ADXC 4)- مصدر الصورة وكالة أنباء الإمارات

انطلقت فعاليات أسبوع النزال للنسخة الرابعة من بطولة "أبوظبي إكستريم" (ADXC 4) في العاصمة الفرنسية باريس، حيث يهدف هذا الحدث إلى تعزيز رياضة الجوجيتسو والجرابلينج على المستوى العالمي، وتوسيع رقعتها بعد النجاح الذي حققته في النسخ السابقة التي أقيمت في أبوظبي والبرازيل.

وأقيمت فعاليات التدريب المفتوح يوم أمس الأربعاء، حيث تمكنت وسائل الإعلام من حضور التدريبات ومشاهدة المقاتلين الرئيسيين في البطولة وهم يستعدون للنزالات.

وعُقد المؤتمر الصحفي الرسمي للبطولة، حيث تم الإعلان عن تفاصيل الحدث والرد على استفسارات الإعلاميين، وكذلك تم مناقشة الاستراتيجية المستهدفة من هذه المبادرة والتعرف على توقعات المقاتلين قبل خوض النزالات.

ليلة النزالات

سيتم إقامة ليلة النزالات للبطولة يوم السبت المقبل، حيث ستنطلق النزالات في الساعة السادسة مساءً بتوقيت فرنسا، وستقام النزالات في قفص القتال بمشاركة نجوم رياضة الجوجيتسو والجرابلينج من جميع أنحاء العالم.

تتجه الأنظار بشكل خاص نحو النزالين الرئيسيين، حيث سيلتقي الإنجليزي مارك دياكيسيه والفرنسي بينوا سانت دينيس في نزال الجرابلينج، بينما سيلتقي النرويجي إسبين ماتيسين والفرنسي ليون لارمان في نزال الجوجيتسو.

من جهته أكد طارق البحري، المدير العام لشركة الرؤية العالمية للإدارة الرياضية، أن كافة الترتيبات قد اكتملت لتنظيم هذا الحدث في باريس، ومن المتوقع أن يشهد حضورًا كبيرًا من عشاق الفنون القتالية الذين يرغبون في الاستمتاع بتجربة فريدة من نوعها مع هذه الرياضة المميزة داخل "القفص". ومن المهم أيضًا أن يتم تقدير القيمة الكبيرة للمقاتلين المشاركين في البطولة، وذلك نظرًا للانتصارات والإنجازات التي حققوها في مسيرتهم الرياضية والتي جعلتهم مرشحين للمشاركة في هذا الحدث الرياضي الكبير.

للمزيد الاطلاع على: الإمارات تستضيف البطولة الآسيوية للجوجيتسو في أبوظبي.

ماهي رياضة الجوجيتسو

وهي المعنى الحرفي "لفن الليونة" أو "الطريق للخضوع"، هو الاسم الذي يطلق على مجموعة من أنماط الفنون القتالية اليابانية، بما فيها القتال الأعزل أو المسلح. تطور الجوجتسو بين الساموراي في اليابان الإقطاعية كطريقة لهزيمة خصم مسلح دون استخدام أسلحة.

نظرا لعدم فعالية ضرب الخصم المدرع فقد كان أكثر الأساليب فعالية لهزيمة العدو هو عمليات لي المفاصل والرمي، تم تطوير هذه التقنيات حول مبدأ استخدام طاقة المهاجم ضده بدلا من معارضته.

يمارس الجوجتسو اليوم على حد سواء كما كان منذ مئات السنين، كما يوجد أيضا أشكال معدلة لممارسة الرياضة، تم تطويره من عدد من الأنماط التقليدية على يد كانو جيغورو في أواخر القرن التاسع عشر.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.